leftlogo

7 طرق تخلصك من إدمان «الوجبات السريعة».. خلي بالك من «سمومها»

A A A
مخاطر الوجبات السريعة
أكلات سريعة

بعد يوم طويل وشاق في العمل ربما يمنحك شعورا بالراحة وجبة من الدجاج المقلي أو ساندويتش من البرجر الضخم المليء بالدهون أو بيتزا من الحجم الكبير، وأي من هذه الأكلات السريعة تضر الجسم بشكل كبير، ولكن هناك مدمنين على هذه الأكلات ولا يستطيعون الاستغناء عنها وربما لا يعلمون أنها تسبب حالة من حالات الإدمان أيضا، وبحسب موقع Food يمكن التخلص من إدمان الوجبات السريعة بعدة طرق وهي كالتالي:


1- عصير الليمون :

اشرب الماء مع عصير الليمون الطازج أو ملعقة كبيرة من خل التفاح، حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على التخلص من الفضلات، وخل التفاح يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتأكد من تخفيفها في زجاجة المياه لأنها حمضية ويمكن أن تهيج المعدة.

2- الكثير من الماء :

اشرب الكثير من الماء للمساعدة في طرد الصوديوم المتراكم من هذه الأكلات ومساعدة الكبد على التخلص من السموم، ولكن لا تقسو على نفسك، وتحقق وشاهد ما يقوله صوتك الداخلي ولا تجعل الأمور صعبة عليك.



أما موقع Natural فحدد 5 طرق للتخلص من سموم هذه الأكلات وهي كالتالي:

1- تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان لزيادة الهضم

توجد الألياف القابلة للذوبان بكثرة في الخضروات ويمكن أن تساعد الطعام على المرور بسرعة أكبر عبر الجهاز الهضمي، وتأكد أن وجبتك التالية هي سلطة كبيرة ولذيذة وسعيدة مع زيت الزيتون والليمون فقط كتتبيل.

2- ضخ كمية من البروبيوتيك

البروبيوتيك لها أدوار عديدة في الصحة، المهم هنا هو أن تكون بكتيريا الأمعاء سعيدة بما يكفي للمساعدة في حماية بطانتها، حيث يمكن أن تؤدي الثقوب الموجودة في بطانة الأمعاء أو تسرب القناة الهضمية إلى الحساسية وأمراض المناعة الذاتية والمزيد، كما تساعد الجراثيم المعوية الصحية جسمك على التخلص من السموم، وتذكر أن الأطعمة المخمرة مثل مخلل الكرنب والكابوتشا خيارات جيدة. 

3- صودا الخبز

صودا الخبز علاج منزلي قديم، كان منتشرًا لدرجة أن شركة Arm and Hammer كانت تنشر الجرعات الموصى بها للوقاية من الأنفلونزا وعلاجها، حيث يمكن لصودا الخبز موازنة درجة قلوية حموضة الجسم، والتي يُعتقد أنها تلعب دورًا مهمًا في العديد من الأمراض.


يُعتقد أن الأطعمة المصنعة يمكن أن تؤدي إلى بيئة حمضية أكثر وتزيد من قابلية الإصابة بالأمراض، أشرب ملعقة صغيرة في كوب كامل من الماء في الصباح، راجع طبيبك للتأكد أنه خالٍ من الألمنيوم.

4- شاي بحليب 

يمكن لبعض أنواع الشاي أن تسبب الجفاف، ونحن نريد أن يظل جسمنا رطبًا قدر الإمكان، استثناء واحد من الممكن أن نقوم به وهو احتساء شاي بالحليب، والذي يعتبر  منشط جدًا للكبد ومفيد جدًا عند محاولة إزالة السموم من الجسم.

5- تحرك

قم ببعض التمارين الرياضية فهي تساعد على إزالة السموم من خلال التعرق والتنفس وتساعد في الحفاظ على الطاقة.

 


اكلات سريعة
أكلات سريعة


برجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022