leftlogo

7 طرق رائعة لإعادة استخدام بقايا قشور الخضار والفاكهة

A A A
فوائد قشور البرتقال
استخدامات قشور الفاكهة والخضار
تتركز العناصر الغذائية والفوائد والمذاقات في القشور سواء الخضار أو الفاكهة، لذا إذا كنت ترمي قشور الخضار والفاكهة، فقد حان الوقت لتغيير فكرتك عن القشور، واستخدامها في أغراض الطبخ وصنع المرق ومسحوق للتزين وغيرها من الاستخدامات الأخرى بالمطبخ.

1- أضف نكهة إلى المشروبات

يمكن استخدام قشور الفاكهة لإضفاء نكهة مميزة وقوية للعصائر، أضف قشر الفاكهة الذي كنت على وشك التخلص منه ولاحظ الفرق في مذاق العصائر.

2- اصنع الشوربة

استخدم قشور البصل والخضروات في صنع الحساء دون التخلص منها، وسوف يعزز مذاق المرق أو الحساء ويعطيك فوائد مضاعفة لصحتك.

3- اصنع الشاي للتخلص من السموم

هل تبحث عن علاج منزلي سريع لفقدان الوزن أو لرفع المناعة؟ استخدم قشور الفاكهة والخضروات لصنع شاي صحي، ما عليك سوى غلي بعض الماء وإضافة قشور الفواكه مثل الرمان إليها، وستحصل على شاي عشبي سريع للتخلص من السموم وتجديد خلاياك وتحسين مناعتك.

4- رقائق البطاطس المقرمشة

استخدم قشور البطاطس في صنع رقائق بطاطس مقرمشة، ما عليك سوى إضافة القشور إلى صينية الخبز المغطاة بورق الزبدة ورش القليل من زيت الزيتون والملح على الوجه و خبزها حتى تصبح رقائق مقرمشة، نفس الأحمر مع أي نوع أخر من القشور.

5- تحضير المرق

يمكن تحضير مرق الخضار باستخدام قشور الخضار بالإضافة إلى الخضروات الكاملة، وإضافة المرق للحساء والشوربات، كل ما عليك فعله هو سلق قشور الخضار مع مرق الدجاج أو اللحم بعد غسله جيدًا وطحنه في الخلاط ووضعه في وعاء للتخزين أو مكعبات الثلج وتخزينه لاستعماله عند الحاجة.

6- صناعة مسحوق الطبخ

قشور الخضروات والفاكهة مليئة بالعناصر الغذائية، يمكنك الاستفادة منها في الطبخ وصنع العصائر، قومي بتجفيف القشور في الفرن أو تحت أشعة الشمس، وطحنها لعمل مسحوق بودرة واستخدميه في الطبخ وأضيفيه إلى السلطات أو الشوربات أو أي طبق آخر قد ترغبين في تجميله. 

7- تطهير البشرة والجروح  

يمكن وضع قشور الخيار مباشرة على الجلد لتهدئة حب الشباب، وفي الوقت نفسه، يمكن أن تعمل قشور البصل كعوامل تطهير جيدة للبشرة وللجروح، ويمكن استخدام قشور البطيخ كمنظف للبشرة ومزيل للمكياج، وفي بعض أغراض الطبخ يمكن إضافتها مع جبن الفيتا مع الخيار والطماطم.
قشر الرمان
قشور
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022