leftlogo

7 فوائد صحية للخيار

A A A
فوائد الخيار
فوائد الخيار الصحية
للخيار فوائد صحية عديدة، فهو غني بالألياف والعناصر الطبيعية المهمة للجسم، فهو يرطب جسمك في الصيف ويحميك من الجفاف في الشتاء، ويقي الجسم من الأمراض البسيطة والخطرة، وفيما يلي فوائد الخيار الصحية.

1- ترطيب الجسم 

الخيار مصدر جيدًا للماء حيث يحتوي على حوالي 95٪ ماء، لذا يقي الجسم والجلد من الجفاف، ويوفر للخلايا ما تحتاجه من الماء مما يمنع الأمراض والمشاكل الصحية نتيجة لنقص الماء والسوائل.

2- فقدان الوزن الزائد

الخيار غني بالألياف النباتية المفيدة لصحة الأمعاء، ويزيد الإحساس بالشبع مما يقلل الإسراف في الطعام وهو منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي على 16 سعر حراري فقط، مما يجعله من الخضروات الصحية المناسبة للأشخاص الذين يخططون فقدان الوزن.

3- الخيار غني بالعناصر الغذائية

الخيار غني بالعناصر الغذائية، يوفر كوب واحد فقط من شرائح الخيار على 14% إلى 19% من فيتامين "هـ " الذي تحتاجه في اليوم، وستحصل أيضًا على فيتامينات "ب" وفيتامين  "سي" إلى جانب المعادن مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

4- يوازن  نسبة ارتفاع السكر بالدم

بفضل الألياف الطبيعية في الخيار، فهو يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ومنع تكوين بعض المواد الخطر التي قد تصيب الإنسان بالسكري من النوع الثاني، كما أن الخيار هو سناكس طبيعي و صحي لمرضى السكري.

5- غني بمضادات الأكسدة

الخيار غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك مركبات الفلافونويد والتريتربين، وتتركز هذه المركبات في قشور الخيار، والتي تحمي الخلايا من التلف، ومنع ظهور الجذور الحرة التي تسبب الأورام السرطانية وتقلل الألتهابات المختلفة التي تؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والتهاب المفاصل على المدى الطويل. 

6- مفيد لصحة القلب

الخيار مفيد لجسمك عند تضمينه بنظام غذائي متوازن، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بالخيار على إبطاء أو إيقاف الأمراض المرتبطة بالقلب، وأظهرت الأبحاث أن المزيج الفريد من العناصر الغذائية في بذور الخيار يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم وتحمي الشرايين من التصلب.

7- صحة الأمعاء

الماء والألياف في الخيار ينظف وتقلل نسبة الصوديوم والدهون من الدم، مما يخفض من ضغط الدم، وتعزز عمل البكتيريا النافعة في الأمعاء مما يقلل من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي كغازات البطن والإسهال والإمساك.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022