leftlogo

7 فوائد صحية للشاي الأزرق

A A A
الشاي الأزرق
الشاي الأزرق
يعرف الشاي الأزرق باسم البازلاء أو شاي البازلاء الزرقاء، وهو منقوع عشبي خالي من الكافيين موطنه جنوب آسيا، له مذاقه مزيج من النعناع والزنجبيل وعشب الليمون و القرفة، كما أن له العديد من الفوائد الصحية المفيد لصحة الجسم، وهذه بعض من فوائده. 

1- يسهل الهضم

الشاي الأزرق غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله مشروبًا رائعًا لتضمينه في نظامك الغذائي للتخلص من السموم، ويحسن صحة الجهاز الهضمي إلى حد كبير.

2- يحسن الحالة المزاجية

النكهة الترابية للشاي الأزرق، تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر والتقليل أعراض القلق والاكتئاب، كما يعزز مستويات الطاقة والقدرة على التحمل.

3- يسرع من فقدان الوزن

الشاي الأزرق خالٍ من الكافيين والكربوهيدرات والدهون والكوليسترول، وبالتالي فهو مشروب مثالي لمن يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، حيث إنه ينقي الأمعاء من أي فضلات، كما يعزز الشعور بالشبع والتقليل من استهلاك الطعام. 

4- يعزز صحة الجلد

تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأزرق على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على مرونة الجلد والحفاظ عليها. كما يطهر المعدة والكبد والكلى، وهذا بدوره ينظف الجسم داخليًا ويفتح البشرة الباهتة بشكل كبير ويزيل البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة.

5- يحفز نمو الشعر

يحتوي الشاي الأزرق على مادة الأنثوسيانين، وهو مركب يحفظ الدورة الدموية في الرأس وبالتالي الحفاظ على فروة رأس صحية، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر من الداخل.

6- يحد من الإصابة مرض السكري

للشاي الأزرق له القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، إلى جانب تسهيل عمليات الهضم لدى المصابين بداء السكري من النوع 2.
ويحتوي الشاي الأزرق على حمض الفينول ومضادات الأكسدة التي لها تأثير مباشر في تحسين إفراز الأنسولين وتنظيم التمثيل الغذائي للجلوكوز ومنع امتصاص السكريات الزائد من قبل خلايا الجسم، كل هذا يحد من الإصابة بمرض السكري.

7- يدعم صحة القلب

الشاي الأزرق غني بمركبات الأكسدة الوقائية لصحة القلب، حيث تعمل هذه المركبات على إزالة الرواسب في الأوعية الدموية، وخفض مستويات الكوليسترول ومستويات الدهون في الدم، والتقليل من تركيزات الدهون الثلاثية وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والجلطات الدموية الخطيرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022