leftlogo

7 فوائد للتمر هندي

A A A
تمر هندي
فوائد التمر هندي
أغلب الناس لا يشربون التمر هندي إلا في رمضان، إلا أن له فوائد كثيرة قد لا يعلم البعض عنها شيء، فهو غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، وفيما يلي نخبرك عن أهم الفوائد شرب التمر هندي.

فوائد التمر هندي
1- تقوية المناعة

التمر هندي غني بمضادات الأكسدة، والعناصر اللازمة لتقوية المناعة وفيتامين "سي"، الذي يعزز قدرة الجسم على محاربة الأمراض والفيروسات المختلفة، لذا قم بالإكثار من شرب التمر هندي في الشتاء لعلاج البرد والانفلونزا.
أقرأ أيضًا: أغذية وأطعمة تؤثر علي صحة الجنين وتصيبه بالعدوي

 2- الحد من أمراض القلب

التمر هندي غني بالبوتاسيوم، الذي يساعد في تحسين عمل الدور الدموية، والتقليل من ضغط الدم المرتفع، وتنظيم ضربات القلب، وخفض نسبة الكوليسترول الضار، وكلها أسباب تقلل من أمراض القلب وتقليل الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

3- يحسن عمل الجهاز الهضمي

لا عجب أن يكون التمر هندي أحد المشروبات المهمة في رمضان، لله قدرة سحرية على تحسين الجهاز الهضمي، وحركة الأمعاء وبالتالي التقليل من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، والانتفاخات والغازات.
كمل يقلل التمر هندي من خطر الإصابة بقرحة المعدة والتهاب القولون المزمن، لما له من خصائص مضادة للالتهابات. 

 4- تنظيم سكر الدم

شرب التمر هندي بانتظام يزيد من إفراز إنزيمات مهمة تساعد على التحكم في نسبة السكر بالدم والوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.  

5- مكافحة السرطان

الأطعمة والمشروبات المضادة للأكسدة، لها إمكانية فعالة في التقليل من تكوين الأورام السرطانية، ومنع تأكسد الجذور الحرة للخلايا وبالتالي التقليل من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية.

 6- تحسين وظائف الكلى

التمر هندي قليل الصوديوم وغني بالبوتاسيوم، وهذا يحسن من تدفق الدم داخل الأوعية، وتنقية الدم والكلى من السموم والصوديوم، وكل هذا يحسن وظائف الكلى أكثر.

7- يفقدك الوزن الزائد

بسبب محتوى التمر هندي وغناه بالمغذيات، فهو مناسب عندما تخطط لإنقاص الوزن، بسبب تنظيمه لسكر الدم ومقاومة الأنسولين، والتقليل من الكوليسترول الضار، لذا قم بإدراجه ضمن المشروبات الصحية التي ترفع الحرق لديك مع مراعاة عدم إضافة السكر إذا كنت تريد فقدان الوزن.
موضوعات متعلقة:
10 فوائد للتين المجفف
6 فوائد سحرية للكمثرى


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022