leftlogo

7 فوائد للحم "الحاشي".. منها خسارة الوزن والوقاية من السرطان

A A A
لحوم الإبل
تعرف على فوائد لحوم الإبل الكثيرة
لحوم الإبل أو "الحاشي"، أو اللحم "الجملي" ـ كما نطلق عليه في مصر، هو أحد أنواع اللحوم الغنية المليئة بالكثير من العناصر الغذائية الرائعة والمفيدة للجسم، والإبل معروفة في الوطن العربي ومصر وتصدر لحومها إلى الخارج، وتختلف من حيث طعمها وألبانها عن بقية الحيوانات كالجاموس والأبقار، فتتميز بالبروتين الموجود فيها، ومن خلال السطور التالية نتعرف على قيمتها الغذائية الرائعة وفوائدها للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع Egyptindependent، المعني بالصحة والغذاء.

قيمة لحوم الإبل الغذائية:
يحتوي كل 100 جرام من لحم الإبل على العناصر الغذائية الآتية:
- 98 سعرًا حراريا.
- الكوليسترول 61 مجم.
- 4 % دهون.
- 21.4 % بروتين.

فوائد لحوم الإبل للجسم:


1- تخفض لحوم الإبل الكوليسترول
تعتبر لحوم الإبل مهمة جدا لأنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الجسم مقارنة بلحم البقر والماعز والنعام والدجاج، فيمكن تناول لحم الإبل مشوياً لهذا الغرض.

2- لحوم الإبل مفيدة للعضلات
تحتوي لحوم الإبل على نسبة عالية من البروتينات والتي تدعم قوة العضلات وبنائها، فتناول 100 جرام من لحوم الإبل يمد الجسم ببروتينات شبيهة ببروتينات الحليب والجبن والبيض، لاسيما وأنها تحتوي على الألياف العضلية؛ وتمنع ترهل العضلات مع مرور العمر.

3- مفيدة للقلب
تحارب لحوم الإبل مشكلات ارتفاع ضغط لدم، لاحتوائها على نسب قليلة من الكوليسترول مقارنة باللحوم الأخرى، فتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من نوبات القلب والسكتات الدماغية.

4- تحمي من السرطانات
تلعب لحوم الإبل دورا أساسيا في الوقاية من السرطانات، لغناها بحمض اللينوليك الدهني غير المشبع، والذي يمنع الأحماض الدهنية من التفاعل مع الأحماض الدهنية الأخرى المتعددة غير المشبعة الموجودة في الزيوت المختلفة الأخرى، وبالتالي التسبب في السرطانات المختلفة، فهي مهمة للوقاية من السرطان.

5- لحوم الإبل مصدر مهم للطاقة
تمنح لحوم الإبل الكثير من الطاقة اللازمة للجسم، وتمد الجسم بالحيوية، لغناها بمادة الجلايكوجين، والتي يمتصها الجسم بسرعة، ويحولها إلى جلوكوز ضروري لنشاط الجسم؛ لذا تساعد في التعامل مع التعب الدماغي والإرهاق وآلام الأعصاب.

6- تقوي لحوم الإبل المناعة
كشفت الكثير من الدراسات أن لحوم الإبل تحتوي على الأحماض الدهنية غير الضارة وغير المشبعة، والتي تتشابه مع الأحماض الدهنية النباتية، فتمنع الإصابة بالأمراض كالسرطان الذي يصيب القولون.

7- فوائد لحم الإبل للدايت
لا تحتوي لحوم الإبل على نسبة عالية من الدهون أو السعرات الحرارية؛ فهي تمد الجسم بالطاقة، ولا تؤثر على الوزن، وتحتوي على العديد من الفيتامينات الذائبة في الماء، ويمكنك تناول لحم الإبل المشوي للمساعدة في فقدان الوزن الزائد.

1653509457774
 لحوم الإبل مصدر مهم للطاقة

20180718_6150
فوائد لحم الإبل للدايت

22_Three-Partners-Butchering.-728x444
 تقوي لحوم الإبل المناعة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022