leftlogo

7 وصفات لاستخدام «الزبادي» هتبهرك.. جربه مع «آيس كريم بالزبدة والدجاج المُتبل»

A A A
استخدامات الزبادي
استخدامات الزبادي

 

إذا كنت لا تستطيع التفكير فيما هو أبعد من فطور الزبادي والجرانولا في الصباح، فأنت لا تستخدم الزبادي بكامل طاقته، حيث تعتبر نكهة الزبادي الكريمية خيارًا واضحًا في الحلويات، ولها مكانًا  خاصا في الأطباق اللذيذة أيضًا.


وغالبًا ما يستخدم الزبادي لموازنة حرارة التوابل وتطرية اللحوم وتقديم الدسم في الوصفات عبر مجموعة واسعة من المأكولات، ونستعرض هنا الوصفات السبع الرائعة لاستخدام الزبادي بطرق غير متوقعة، إذا كنت تبحث ببساطة عن استخدام علبة من الزبادي في الثلاجة وهي كالتالي:

1- فطيرة كريمة الزبادي بالفراولة مع الحبوب


تستخدم هذه الحلوى المستوحاة من وجبة الإفطار الزبادي اليوناني كامل الدسم والجبن الكريمي مغطاة بمخفوق اللبن المجمد وبودنج الفراولة للحصول على حشوة ناعمة ودسمة ومنعشة في الفريزر بدلاً من الفرن.

2- أوراك دجاج متبلة بالثوم واللبن


يتحد الزبادي اليوناني مع عصير الليمون للمساعدة لتنعيم أفخاذ الدجاج أثناء تتبيلها، كما يساعد على تبريد حرارة فلفل الهالبينو، وهذه الوصفة اللذيذة والرائعة هي طبق شواء رائع في الصيف، ولكنها تعمل أيضًا بشكل جيد مع مقلاة شواء.

3- حساء الأفوكادو البارد مع الزبادي


يمكن تقديم هذا الحساء المستوحى من المطبخ اليوناني كجانب بارد أو مقبلات، وهو مثالي في الطقس الحار، ونجد أن الشبت الطازج والنعناع والثوم والأفوكادو هم نجوم النكهة في هذه الوصفة، بينما يوفر الزبادي واللبن الرائب تناسقًا سلسًا ورائعًا ونكهة غنية.

4- أسياخ الدجاج بالبرتقال مع صلصة الهالبينو واللبن بالنعناع

تعتبر أسياخ الدجاج عشاءًا سريعًا وممتعًا طوال أيام الأسبوع، لكن نكهات الحمضيات الزاهية وزيت السمسم اللامع تجعلها ذات نكهة إضافية، والزبادي والنعناع في صلصة التغميس يوازنان حرارة الفلفل.

5- آيس كريم طحينة بالزبدة والزبادي


تستغرق هذه الحلوى اللذيذى 20 دقيقة فقط لتحضيرها - لذا احتفظ بها في الفريزر لإبقائها في متناول اليد متى أردت حلوى لذيذة، في حين أن كرات الآيس كريم التي يتم شراؤها من المتجر غالبًا ما تكون سكرية بشكل متقطع، فإن هذا الزبادي المجمد يقدم حلاوة وحموضة متوازنة تمامًا، بالإضافة إلى طعم عميق من المرارة اللذيذة من الطحينة.

6- قرنبيط كورما


يضفي الزبادي دسمًا على هذا الطبق المعطر بالبهارات والرائحة التي تجعله حشوًا رئيسيًا بدون لحم، تأكد من خلط القليل من سائل الطهي الساخن مع اللبن حتى يهدأ قبل دمجه في الطبق لمنع الزبادي من الانفصال.

7- كرات لحم كبة بصلصة الزبادي المتبلة


يساعد البرغل في تجميد اللحم وتثبيته في كرات اللحم التي تجعله مقبلات رائعة، أو طبق رئيسي إذا كان مقترنًا بالأرز أو خبز البيتا، والزبادي اليوناني، والخيار، وصلصة الثوم يتعاونوا بشكل جميل مع التوابل الدافئة لكرات اللحم مثل القرفة والفلفل الأحمر والكمون.

كبة
كرات لحم كبة بصلصة الزبادي المتبلة

فطيرة
فطيرة كريمة الزبادي بالفراولة مع الحبوب

شورية
حساء الأفوكادو البارد مع الزبادي

ايس كريم
آيس كريم الطحينة والزبدة والزبادي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022