leftlogo

8 أخطاء تفسد طهي الدجاج.. أبرزها «شراء الفراخ المجمدة»

A A A
طريقة عمل شوربة البرغل بالدجاج
طهي الدجاج
طرية وجوسي ولذيذة، من منا لا يحب أن يكون الدجاج الذي يطهوه هكذا؟ وعادة فالدجاج يدخل في الكثير من الأكلات كما أنه من السهل تحضيره ولا يأخذ وقتها طويلا في التسوية، لكن أحيانا لا يحالفنا الحظ ويخرج الدجاج في أسوأ صور ممكن وذلك لأن هناك أخطاء نقع فيها عند تسويته، سنتعرف عليها وفقا لموقع Food NTV.

1- شراء الدجاج المجمد:

الدجاج الرطب يؤدي إلى طبخ دجاج جوسي ومليء بالعصارة وطري لكن الدجاج المجمد يؤدي إلى طهي دجاج جاف لا أحد يحبه، وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) بالبحث عن الدجاج المسمى "طازج" وليس "مجمد أو مجمد سابقًا".

2- تجاهل الدجاج ذو العظم:

الدجاج الذي لا يزال به العظم مثل الأوراك فهو يحتوي على دهون عالية يمكن أن تذوب أثناء الطهي وتؤدي إلى دجاج طري ولذيذ ويعطيها مذاقا ونكهة أغنى أما الدجاج المخلي من العظم لا يكون بالطراوة نفسها. 

3- غسل الدجاج:

لا تنصح وزارة الزراعة الأمريكية بغسل الدجاج قبل طهيه وذلك لأنه سيكون بيئة طاردة للبكتريا ويقوم بنشرها على الاسطح وفي المناطق المحيطة بالدجاج وحوض الغسل وأوصت أن الطريقة الوحيدة لقتل البكتريا هو بطهي الدجاج.

4- عدم تحضير أو تتبيل الدجاج:

قد يكون البعض في عجلة من أمره أن يقرر طهو الدجاج بسرعة فيتجاهل تحضيره، وتحضير الدجاج يتطلب نقعه لفترة في الماء والملح وقليل من السكر وهذا التحضير يحافظ على الرطوبة داخل الدجاج مما يسرع من عملية طهيه ويجعله طريا. 
وإذا أردت أن يكون الدجاج ذو نكهة قوية فمن الأفضل نقعه لمدة طويلة في تتبيلة مميزة من البهارات والليمون.

5- نزع الجلد:

الكثير منا يحب الدجاج المطهو والمكرمل والمنكه ولأجل ذلك ينبغي أن تترك الجلد على الدجاج ولا تحاول التخلص منه كما أن جلد الدجاج سيحافظ على رطوبة الدجاج ويجعله طريا عند طهيه من الداخل وكريسبي من الخارج.

6- طريقة خاطئة للذوبان:

إذا كنت تعتمد طريقة ترك الدجاج المجمد من أجل أن يذوب في درجة حرارة الغرفة فتوقف عن هذه الطريقة حالا، فوزارة الزراعة الأمريكية تنصح بثلاث طرق فقط لفك الجليد عن الدجاج المجمد الأولى هي بغمره في ماء مثلج والثانية هي بوضعه في الثلاجة قبل يوم من طهيه والثالثة هي باستخدام الميكروويف. 

7- قطع دجاج غير متساوية:

تأكد من تقطيع الدجاج إلى قطع متساوية حتى يتم طهيها جميعًا في نفس الوقت وتعرف متى تزيل المقلاة عن البوتاجاز.

8- عدم تغطية الدجاج:

ضرورة تغطية الدجاج عند وضعه في المقلاة أو الإناء، وأن حبس البخار يساعد في تسويته ويحافظ على رطوبته وطرواته.


دجاج مشوي


تحضير الدجاج


دجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022