leftlogo

8 أضرار صحية لشرب الشاي.. الأخيرة كارثة

A A A
البقسماط مع الشاي بلبن على الافطار
أضرار الشاي الأسود

الشاي الأسود هو أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم، الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، مثل مضادات الأكسدة، وتحسين التركيز والذاكرة، وتقليل التوتر، ومع ذلك فإن الإفراط في شرب الشاي الأسود، قد يسبب القلق ومشاكل النوم ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإسهال، وغيرها من الأمراض.

 

يوصي الأطباء بعدم تناول الأشخاص البالغين لأكثر من كوبين من الشاي يوميًا لتجنب مخاطر الإفراط في شربه، ومنع شرب الأطفال تمامًا شرب الشاي،  وفيما يلي بعض أضرار الإفراط في شرب الشاي الأسود.

1- يحتوي على مواد سامة

يحتوي الشاي الأسود على عناصر سامة مثل الفلورايد الرصاص والألمنيوم، بنسبة ضئيلة، والإفراط في شرب الشاي، يؤدي لمشاكل صحية مثل فقر الدم وهشاشة العظام ونقص وزن الأطفال عند الولادة ومرض الزهايمر والسرطان.

2- ردود الفعل التحسسية

تحتوي أوراق الشاي الأسود على حمض التانيك والكافيين والثيافلافين، ويتسبب الإفراط في شرب الشاي إلى ردود فعل تحسسية تبدأ بالأسهال والصداع وقد تسبب إلى ضيق تنفس أو عدم القدرة على التنفس.

3- القلق ومشاكل النوم

إذا كنت تعاني بالفعل من صعوبة النوم، فإن الشاي الأسود قد يجعل الأعراض أسوأ، وذلك لاحتوائه على مادة الكافيين التي تسبب الكيمة الكبير منه في  اضطرابات في كيمياء المخ تسبب الأرق الشديد وصعوبة في النوم.

4- فقر دم

المحتوى العالي من مركب "العفص" الموجودة في الشاي الأسود يسبب في منع الجسم من امتصاص الحديد، يؤدي إلى فقر الدم، والأنيميا الحادة.

5- مشاكل الجهاز الهضمي

الإفراط في شرب الشاي الأسود قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغثيان والقيء والانتفاخ والتجشؤ وآلام البطن وانتفاخ البطن.

6- الصداع النصفي 

الإفراط في نسبة الكافيين تسبب الصداع، وإذا كنت بالفعل مصاب بصداع نصفي فتجنب شرب الشاي الأسود لأنه قد يفاقم أعراضه.

7- تسوس الأسنان


الإفراط في شرب الشاي يؤدي إلى تصبغ الأسنان وزيادة البلاك على طبقة المينا مما يؤدي إلى مشاكل في الفم واللثة وكسر في الأسنان وضعفها.
 
8- هشاشة العظام
يؤدي فقر الدم نتيجة للإفراط في شرب الشاي الأسود إلى قلة كثافة العظام وزيادة مخاطر الكسر وهشاشة العظام على المدى البعيد.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022