leftlogo

8 أطعمة أصبحت «تريند» صحية ومفيدة لـ«الدايت».. «الكينوا» الغذاء الخارق

A A A
بروكلي
بروكلي

 

قد يُقسم المتحمسون للأكلات الصحية وخبراء التغذية جدول الوجبات عبر أيام الأسبوع ما بين "الكينوا والشوفان والأفوكادو والبروكلي"، ولم تكن معظم هذه الأطعمة متوفرة بشكل شائع في تسعينيات القرن الماضي، وكان قلة من الناس على دراية بهذه الأطعمة التي أصبحت شائعة في مسار زمني صعب بسبب تأثير حركة التسويق العالمية.


وتم استيراد معظم هذه الأطعمة من دول أخرى، وكان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لعدم وعي الناس بهذه الأطعمة الصحية، هذا هو سبب عدم وجود بعض هذه الأطعمة في التسعينيات، ونستعرض لك أبرز هذة الأطعمة بحسب موقع Times Of India وهي كالتالي:

الأفوكادو


هذه الفاكهة لم يكن معظم الناس على دراية بها وهي تنمو بكثرة في جنوب الهند، ولا تزال ثمرة باهظة الثمن، وهي تعتبر من المواد الغذائية الفائقة لأنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة إلى جانب الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B2 و B3 و B6 وفيتامين C والفولات، وتم تقديم هذه الفاكهة على نطاق واسع في الأسواق الهندية في القرن العشرين، ومنذ ذلك الحين أصبح الناس أكثر وعياً بهذه الفاكهة.

الشوفان


يعتبر من أصح الحبوب على وجه الأرض، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ويُنصح بتناول هذه الحبوب يوميًا في وجبة الإفطار، لأنها توفر تغذية كاملة وتساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، وهو من الحبوب المتنوعة التي يمكن للمرء أن يُصنع بها أي طبق، وهو أحد الأسباب التي تجعل الشوفان طعامًا فائقًا، وأصبح مشهورًا كوجبة إفطار في الهند.

كينوا


كمية البروتين في الكينوا لا تضاهي أي نوع آخر من الحبوب، وهي أحد الأسباب التي تجعلها أفضل غذاء خارق يمكن للبشرية الحصول عليه، نظرًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، فقد تم استيرادها في وقت سابق من بيرو وبوليفيا ولا تزال تُزرع في معظم البلدان الأوروبية. 

الكسكسي


هو نوع من المكرونة تم استيراده من المغرب، وكان غذاءً أساسياً في شمال إفريقيا، على عكس المعتقدات الشائعة بأنها من الحبوب، وهي مصنوعة من السميد ودقيق القمح، وفي التسعينيات كان الناس غير مدركين تمامًا لوجودها حيث لم يتم العثور عليها بشكل شائع في أي مكان.

زيت الزيتون


 تم استخدامه سابقًا لتدليك الأطفال الصغار لتقوية العظام والأرجل، ولم يعرف الناس آنذاك أنه يمكن استخدامها لأغراض الطهي أيضًا، وفي أوائل القرن العشرين فقط أدرك الناس الإمكانات الحقيقية لزيت الزيتون وبدأوا في استخدامه لأغراض الطهي.

البروكلي


هو خضار سهل التحضير، وتحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وكان قبل ذلك في التسعينات يعتبر من الخضروات الغريبة.

زيت الكانولا


تم تطوير هذا الزيت من قبل باحثين كنديين من نبات الكانولا، الذي ينمو بكثرة في كندا، وقد كان يستخدم الهنود لهذا الزيت، وقال الباحثون إنه يمكن أن يستفيد من هذا الزيت في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، مع تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.


شوفان


كينوا


بروكلي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022