leftlogo

8 أطعمة تمنحك شبابا دائما.. غنية بالكولاجين لبشرة صحية بدون تجاعيد

A A A
فوائد زيت بذور الورد لمكافحة الشيخوخة
أطعمة تحارب الشيخوخة
تبحث كثير من النساء عن مستحضرات تجميلية تحتوي على الكولاجين بسبب فوائده المضادة لشيخوخة البشرة، وتصلب المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام والرياضيين والأعراض التي تحدث مع تقدم العمر، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لها تأثير أكبر من مستحضرات العناية بالبشرة في إنتاج الكولاجين، وتأثير أقوى على جعلك أكثر شباب.

1- مرق اللحم البقري

مرق الأبقار، واحد من 4 مصادر رئيسية للكولاجين في السوق، وهو غني بالكولاجين من النوع الأول، وهو النوع الذي يلعب دورًا كبيرًا صحة الجلد والشعر وصحة الأظافر، وإصلاح الجلد والجروح والأوتار وتعزيزها.

2- عظام وجلود الدجاج

عندما تناولت النساء في منتصف العمر من 39 إلى 59 عامًا مكملات الكولاجين عن طريق الفم المصنوعة من غضروف وجلود الدجاج، فأنها تشد الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتسبب مرونة الجلد.

3- السردين

على عكس المصادر الحيوانية الأخرى للكولاجين، يتركز كولاجين الأسماك في العظام والجلد والمفاصل.

4- اللحوم العضوية

يتركز نوع الكولاجين الأول بشكل طبيعي في أعضاء الحيوانات، مثل الكبد والقلب والدماغ والكلى.

5- التوت والفراولة

التوت الأسود والأزرق والفراولة طريقة رائعة لإضافة فيتامين سي إلى نظامك الغذائي، وهو عنصر غذائي يساعد جسمك على بناء الكولاجين، ووجدت الأبحاث أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بفيتامين سي يتمتعون بمظهر أفضل للبشرة وتجاعيد أقل.

6- البروكلي

طريقة أخرى لذيذة وسهلة لإضافة فيتامين سي إلى نظامك الغذائي هي البروكلي، فكوب من البروكلي المطبوخ أو النيء يقدم جرعة يومية كاملة من فيتامين سي، والذي يلعب دورًا أساسيًا في بناء الكولاجين.

7- الصبار

الصبار يشجع تخليق الكولاجين والصبار نفسه له فوائد مضادة للشيخوخة. 

8-  ماء الكولاجين

في الأسواق هناك بعض المشروبات التي تحتوي على الكولاجين، ويسمي الكولاجين المتحلل في الماء وهو سهل الهضم والامتصاص، والكولاجين المتحلل هو شكل مكمل للكولاجين ويعرف أيضًا باسم جزيئات الكولاجين الأصغر، والتي تم استخلاصها من مصدرها الأصلي من الدجاج، اللحم البقري، السمك، وغيرها، ويمكنك أيضَا إضافة مسحوق الكولاجين للعديد من محلات القهوة والعصائر لضمان أكبر قدر من الاستفادة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022