leftlogo

8 أطعمة لا تفسد بمرور الوقت.. اعرف السر وطريقة الحفظ

A A A
طريقة عمل شوربة قرع العسل بالعدس
أكلات لا تفسد منها العسل الأبيض
تعتقد أن جميع الأطعمة تفسد بمرور الوقت إن لم توضع في الثلاجة هذا غير صحيح، فهناك أنواع من الأطعمة لا تفسد أبدا مهما مر عليها الزمن، ومن خلال السطور التالية نكشف عن 8 أطعمة لا تفسد أبدا، ولا يشكل تاريخ صلاحيتها على العبوة أي مشكلة حتى لو مر عليها فترة بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، فهي مازالت محتفظة بنفس خصائصها، فلا تستغني عنها واستخدمها فهي مازالت سليمة، وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

8 أطعمة صلاحيتها للأبد 


1- القهوة:

القهوة لا تفسد، حتى لو حضرتها وكنت في عجلة من أمرك، فقط اتركها في الثلاجة أو خارجها، وثق أنها لن تفسد بمرور الوقت ويمكنك تناولها فيما بعد.

2- السكر:

بعيدًا عن التكتل الذي تسببه الرطوبة به، فهو مازال سليما ويتمتع بكل خصائصه، ويبقى صالحا لسنوات طويلة جدا، ولا يكون محملا بأي نوع من البكتيريا، ويمكنك استعماله دون قلق.

3- البقوليات:

يمكنك الاحتفاظ بها مادامت خالية من الحشرات، واستخدامها في أي وقت، مثل الفول والفاصوليا والعدس والحمص وغيرها، لا تقلق من استخدامها طالما كانت محتفظة بحيويتها بعيدا عن الرطوبة والحشرات فهي صالحة للأبد.

4- الأرز:

الأرز لا يفسد طالما كان محفوظا بعيدا عن الرطوبة والحشرات، فهو صالح للأكل والاستخدام دائما، حتى لو تراكمت عليه الأتربة يمكنك غسله وطهيه فهو جيد وصالح للأكل، لكن هناك أنواع من الأرز تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت قد تسبب فسادها بعد فترة، وهذه الأنواع لها صلاحية للاستخدام، لأنها قد تتعفن.

5- الملح:

كل أنواع الملح صالحة للاستخدام حتى لو مر عليها سنوات كثيرة جدا فهو لا يفسد، ربما تحدث تغييرات عليه بفعل الرطوبة أو الماء.

6- دقيق الذرة:

هو صالح للاستخدام حتى لو مرت عليه سنوات طالما لم تطله الرطوبة والحشرات فهو صالح للاستخدام دائما، ويمكنك الاحتفاظ به في مكان جاف وبارد، واستخدامه في أي وقت، شريطة أن يكون محكم الغلق لقدرته على امتصاص الروائح المحيطة.

7- العسل:

معروف أن العسل لا يفسد أبدا، حتى أنه أحد الأطعمة التي وجدت سليمة في مقابر الفراعنة، فيمكنك استخدامه حتى بعد آلاف السنين، فلا تقلق من تاريخ الصلاحية المدون على العسل، طالما كان محفوظا بشكل جيد، وفي حالة تكوين السكر يمكنك تسخينه في حمام ماء ساخن للتخلص من التكتلات.

8- الخل الأبيض:

هو أحد الأشياء التي لا تفسد مهما طال تخزينها، فلا تقلق من تاريخ الصلاحية المدون عليه أبدا، فهو صالح للاستخدام دائما.

العسل الأبيض الطبيعي

الملح لا يفسد 

القهوة لا تفسد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022