leftlogo

8 أطعمة هتخلي جسمك يقاوم الحر.. أبرزها البطيخ والخيار

A A A
الخيار
أطعمه تساعد على مد الجسم بالماء

مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشدها البلاد، يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول بعض الأطعمة التي تساعد في ترطيب الجسم ومده بالكثير من المعادن والفيتامنيات، لذا سنوضح لكم في السطور التالية أهم تلك الأطعمة التي تعمل على ترطيب الجسم، وذلك بحسب ما قاله أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور كريم جمال، خلال تصريح خاص لفريق Food Today.

البطيخ والشمام والكنتالوب

قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تعمل على انتعاش الجسم والتخلص من تأثير ارتفاع درجات الحرارة، وأول هذه الأطعمة هي البطيخ والذي تعد نسبة 90% من مكوناته عبارة عن ماء، حيث يساعد على إبقاء الجسم رطب خاصة في الصيف.

 

ومن الأطعمة أيضًا التي تساعد في الحد من ارتفاع درجات الحرارة هي الشمام، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من معدن البوتاسيوم الذي يلعب دورا كبيرا في خفض مستوى ضغط الدم، والذي يرتفع بسبب الرطوبة العالية، مؤكدًا أن تناول الكنتالوب له نفس دور الشمام والبطيخ.

الخيار والخضروات الورقية

تابع جمال، أنه يمكن أيضًا تناول الخضراوت الورقية مثل الجرجير والخس والبروكلي حيث يساعدان في ترطيب الجسم وخفض درجة الحرارة الجسم، لاحتوائهما على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

 

ومن أهم الأطعمة التي لها دور كبير في ترطيب الجسم هو الخيار، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى معادن وفيتامينات هامة مثل الزنك والفسفور والكالسيوم، ويساعد الجسم في التخلص من السموم، كونه من الأغذية المدرة للبول، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

 

وأوضح أخصائي التغذية، أن شرب الماء بكمية كبيرة خلال الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة مصحوبا بالنكهات التي تحسن من طعم الماء مثل ماء الورد وماء الزهر، أو إضافة عيدان من الرزوماري أو عيدان النعناع الفريش يعد أمرًا مفيدا وهام.

 

وأضاف الدكتور كريم جمال، أنه يمكن عمل كوب من مشروب الشاي الأحمر المثلج، والذي يمكن تحضيره بوضع باكت شاي في ماء مغلي، وتركه في الثلاجة حتى يبرد، وتضاف إليه شرائح من التفاح وملعقة من سكر الدايت أو ملعقة من العسل الأبيض
فوائد البطيخ
كنتالوب
ماء بالنعناع والليمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022