leftlogo

8 أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها.. آمنة ولا تسبب أضرار

A A A
طريقة حفظ الطعام في الثلاجة
تاريخ صلاحية الطعام

من الأمور التي تهتم بها أي ربة منزل لضمان صحة أسرتها هي معرفة مدة صلاحية الأكل الذي يوضع في الثلاجة، ,ربما لا تعرف الكثيرات أن هناك عدد من الأكلات التي يمكن تناولها حتى بعد انتهاء مدة صلاحيتها دون الخوف من التعرض لأذى، وسوف نذكر لك في هذه السطور بعض الأكلات التي يمكن الاحتفاظ بها وتناولها أو الاستفادة منها حتى بعد انتهاء صلاحيتها.

1- الأطعمة المُعلبة

من الجيد معرفة أن الأطعمة المعلبة يمكن تناولها والاستفادة منها حتى بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، بشرط أن تكون مخزنة بشكل سليم، ولم تتغير رائحتها ولونها، هذا هو الأساس الوحيد الذي يثبت صلاحها.

2- البيض

الكثير يعرف أن للبيض مدة صلاحية ما بين 3 إلى 5 أسابيع، ومع ذلك ما لم يتغير لون البيضة أو رائحتها أو تعرضت لأي شقوق وكسر يمكنك تناولها.

3- المقرمشات والبسكويت

لا أحد يحتفظ بالبسكويت والمقرمشات، هذا لأننا جميعًا نأكله بمجرد شراءه، ويمكن بالتأكيد تناولها حتى بعد مرور أسابيع عليها، فهي لا تتلف، ولكي تستعيد قرمشتها المحببة قم بوضعها لبعض ثوان في الميكروويف أو الفرن وسوف تستعيد قرمشتها ونضارتها.

4- الزبدة والسمن

بعد فتح عبوة الزبدة فهي تستمر لفترة  طويل، إذا تم حفظها بالثلاجة، ويمكن استخدامها بعد انتهاء الصلاحية لفترة شهر أو شهرين، وتصل إلى ثلاثة أشهر إذا كانت العبوة مازالت مغلقة، ذلك لأن الزبد لا يحتوي كمية كبيرة من اللاكتوز، والذي يعد السبب الأول في تكون العفن، وأفضل طريقة لحفظ الزبد بعد فتحه، هي لفه جيدًا بورق الفويل وتركها في مكان مظلم وجاف.

5- منتجات الألبان

من الجيد معرفة أنه حتى إذا فسد الحليب يمكن الاستفادة منه في الطبخ أو الخبز بكل سهولة دون قلق من الإصابة بأي مشاكل صحية أو فساد الوصفة.

6- العسل الأبيض

العسل لا يفسد مهما طالت مدة تخزينه، ومن الأفضل دائمًا حفظه في مكان مظلم وجاف ولا تستخدم ملعقة معدنية حتى لا تفتت الانزيمات الصحية داخله.

7- الخضروات المجمدة

على الرغم من أن الاحتفاظ بالخضروات المجمدة لفترة طويلة يغير من ملمسه، إلا أنه مازال صالح للأكل دون أي ضرر صحي أو مشاكل في الطبخ.

8- المخلل والمربى

يصنع المخلل عن طريق إضافة كمية كبيرة من الخل والملح، وهذا الأمر يحفظها بعيد عن البكتريا لذا فهي من الأصناف التي لا يوجد لها أي تاريخ صلاحية، نفس الأمر ينطبق على المربى التي يوضع عليها مواد حافظة طبيعية كملح الليمون وغيره الذي يحافظ عليه لفترة طويلة.

مخلل

عسل النحل

بسكويت ومقرمشات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022