leftlogo

8 أنواع بهارات يجب أن تكون في مطبخك.. استخداماتهم كتير وفوائدهم أكتر

A A A
الفرق بين التوابل والبهارات
8 أنواع بهارات يجب أن تكون في مطبخك... استخداماتهم كتتر وفوائدهم أكتر
إذا كنت من هؤلاء الذين يظنون أن وظيفة التوابل هي فقط إضافة طعم للأكلات فأنت مخطئ، هناك إستخدامات عديدة وفوائد كثيرة للبهارات والتوابل، لذلك يجب أن لا يخلو مطبخك منها وتحديدا هناك 8 أنواع بهارات لابد أن تحرص على وجودها والسطور التالية ستكشف لك المزيد.

الفلفل الأسود


الفلفل الأسود هو بهار لا يمكن الاستغناء عنه في أي نوع من أنواع الطعام، فهو يتميز بأن له نكهة لطيفة مائلة إلى الحارة، كما يزيل الروائح الغير مستحبة الموجودة في الوصفة خاصة البيض، فمع إضافة القليل من الفلفل الأسود للبيض ستضيع طعم الظفارة، وثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس يزيد من الخصائص المقاومة للسرطان، كما يعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم من أقوى مضادات السرطان.

الكمون


يعتبر الكمون من الأعشاب الطبيعية المجففة التي تستخدم في إعطاء نكهة لذيذة للكثير من المأكولات ويستخدم بكثرة في مختلف مطابخ العالم،كما يفيد الكمون في إزالة آلام البطن والمغص والانتفاخات ويهدئ المعدة وينصح به للأطفال الصغار نظرا لفوائده للمعدة والقولون يعتبر الكمون من الأدوية العشبية التي تستخدم للسيطرة على نسبة السكر بالدم، حيث أشارت الدراسات التي أقيمت حول فوائد الكمون الصحية لمرضى السكري إلى أن تناوله يؤدي إلى تراجع نسبة السكر بالدم وزيادة الأنسولين والهيموجلوبين مما يحسن من حالة المريض.

الكزبرة الجافة


من البهارات الهامة جدا في كطبخك، وتضاف لخلطات الأسماك والتتبيلة التي يتم حشو السمك بها، ليس ذلك فقط، فلا يحلو طبق الملوخية دون هذا البهار، الكزبرة فعالة في خفض نسبة السكر في الدم، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الكزبرة تسبب زيادة في نسبة الجليكوجين في الكبد، مما يشير إلى أن الجسم يخفض نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق تحويله وتخزينه كجليكوجين، وأظهرت دراسة أخرى أن الكزبرة تقلل من نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين.

القرفة


جرب أن تضيف القرفة على الأرز بالخلطة وأستمتع بطعم ونكهة غير عادية، وأيضا ضيف القليل منها على خلطات الدجاج المشوي والبشاميل ولن تصدق الطعم، من فوائد القرفة أنها تساعد على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، وإمداد خلايا الجسم بالأكسجين، مما يقلل الألم ويرفع مستوى الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن.

ورق اللورا


ورق اللورا من أكثر أنواع التوابل التي تضفي علي الوصفة نكهة مميزة ويطلق عليها الدول العربية "أوراق الغار" ، وتوجد في صورة أوراق مجففة تشبه أوراق الأشجار أو في شكل مطحون ويتميز بنكهته اللذيذة التي تجعله مكون أساسي في عمل الشوربة، يفيد ورق اللورا في علاج حالات المغص وعسر الهضم وخاصة إذا ما تم تناوله مع الشوربة، له خصائص رائعة أيضا في تحسين البشرة والشعر.

الحبهان


يستخدم الحبهان أو كما تطلق عليه بعض الدول "الهيل" كمكون رئيسي في بهارات الشوربة لاحتوائه على طعم غني ونكهة مثالية، كما يكثر استخدام الهيل في دول الخليج والهند في الحلوى أيضاً لطعمه الرائع ونكهته المميزة وكذلك فوائده الكبيرة، فالحبهان يحتوي على الفيتامينات اللازمة لمقاومة الأمراض وتنشيط الدورة الدموية وله فوائد كثيرة أخرى.

الكاري


يعتبر الكاري من البهارات المستحدثة والتي اعتمد عليها المطبخ الهندي ومطبخ دول شرق آسيا، يتميز بقوة النكهة والطعم اللاذع، وله فوائد كثيرة للجسم أهمها أنه يحسن من صحة الدماغ ويقلل خطر الإصابة بالزهايمر.

فلفل أسود


الكاري


الكزبرة الجافة


القرفة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022