leftlogo

8 أنواع خضار لازم تكون موجودة في مطبخك.. منها الكرنب والفلفل

A A A
خضروات وافكهة
خضروات طازجة
لا أحد يختلف على كون الخضروات من أهم الأطعمة الموجودة، وتختلف حسب القيمة الغذائية الموجودة فيها، وإليكم في السطور التالية بعض أنواع الخضروات التي ينصح بها أطباء التغذية بتناولها يوميًا، لذلك حاول إضافتها لقائمة طعامك. 

البصل

ستحصل على أقصى استفادة من مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان في هذا الخضار بتناوله نيئًا، وذلك لأن طهي البصل على حرارة عالية يقلل بشكل كبير من فوائد المواد الكيميائية النباتية التي تحمي من سرطان الرئة والبروستاتا. 

حبوب ذرة

يحتوي الذرة على خصائص غذائية مرتفعة منها فيتامينات "A و B و E و K"؛ و"المغنيسيوم والفوسفور" والألياف الغذائية، ويقلل الاستهلاك المنتظم للحبوب الكاملة من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسمنة وتحسن صحة الجهاز الهضمي.

بسلة 


أثبتت دراسة فرنسية أجريت عام 2015، أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات بروتين البسلة بعد التدريب لهم نفس مكاسب القوة مثل أولئك الذين شربوا بروتين مصل اللبن بعد التمرين وهو أشهر المكملات الغذائية. 

كرنب

يتميز بين جميع الخضروات الورقية، وهو واحد من الخضروات الخضراء الأكثر صحة في السوبر ماركت، حيث أن كوب من الكرنب  المطبوخ مليء بفيتامين سي، وقد يساعد في تحسين عقلك. 

بروكلي 

البروكلي مليء بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية المضادة للسرطان مثل الجلوكوزينات، والتي قد تحمي من سرطان المثانة.

الفلفل الأحمر

حبة فلفل متوسطة الحجم تحتوي على 32 سعر حراري، كما أنها غنية بفيتامين ج، وتوفر 150% من القيمة اليومية الموصى بها، ومن المعروف عنها أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في درء تصلب الشرايين، الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب.

سبانخ

مثل الخضروات الورقية الأخرى، السبانخ مليئة بالكاروتينات وهي مضادات الأكسدة التي تعزز صحة العيون وتساعد على منع التنكس البقعي، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن، ويساعد طهي السبانخ على جعل اللوتين (كاروتينويد) أكثر قابلية للامتصاص من جسمك. 

البنجر


خضار جذري مليئ بالعناصر الغذائية الصحية، من بينها: مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان والالتهابات.

سبانخ

فلفل ألوان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022