leftlogo

8 أنواع مختلفة من الزبدة لازم تعرفهم.. «طعم الأكل هيبقى مثالي»

A A A
زبدة
زبدة

 

هل تساءلت يومًا عن الفرق بين الزبدة الحلوة والمالحة والأوروبية الفاخرة والمملحة القديمة؟، تجعل الزبدة كل شيء أفضل طعمًا، ويتم صنع أنواع مختلفة منها باستخدام طرق ومكونات مختلفة قليلاً، ونتيجة لذلك، يقدم كل منها نكهته الفريدة وقوامه الذي يمكن أن يغير النتائج النهائية للطهي والخبز، وللتأكد من اختيار أفضل زبدة في كل مرة، قمنا بتجميع 8 أنواع شائعة من الزبدة وهي كالتالي.

1- زبدة غير مملحة

وهي أنقى أنواع الزبد، وهي دسمة وغنية، ولها مدة صلاحية أقصر من مثيلاتها المملحة، وذلك لأن الملح يعمل كمادة حافظة، وأكبر ميزة لاستخدام الزبدة غير المملحة أنها توفر تحكمًا أفضل في مستوى الصوديوم في طبقك ونكهته المميزة ونقاوتها، والتي تجعلها خيارًا شائعًا ومفضلا للكعك والبسكويت والمعجنات وغيرها من المخبوزات، ويطلق عليها أيضا "الزبدة الحلوة".

2- الزبدة المملحة

وبفضل الملح المضاف إليها تتمتع بعمر افتراضي أطول من الأصناف غير المملحة، وإذا كان الملح يُضاف في الأساس كمادة حافظة في الماضي، فإنه يُضاف الآن لتعزيز النكهة، ونتيجة لذلك تختلف مستويات الملح بشكل كبير من منتج لآخر، وهي لا تعتبر خيارا جيدًا للخبز، فهي مثالية لدهانها على الخبز والبطاطس والمكرونة والخضروات وصنع الصلصات، ويمكنك بسهولة استبدال الزبدة المملحة بغير المملحة طالما قمت بتعديل كمية الملح المطلوبة في الوصفة.

3- الزبدة العضوية

تأتي الزبدة العضوية من أبقار الألبان التي لا تحتوي على مضادات حيوية أو هرمونات للنمو، ويتم تغذيتها بنسبة 100% من الأعلاف العضوية دون الأسمدة الاصطناعية،  ولكي تكون الزبدة عضوية معتمدة، يجب أن تفي المزارع والمرافق التي يتم تشغيلها بمعايير صحية محددة. 

4- الزبدة الكريمة الحلوة

هل تساءلت يومًا عن سبب اختلاف مذاق مربعات الزبدة التي تقدم في المطاعم عن الأنواع الأخرى؟، هذا لأنها زبدة كريمة حلوة، ورغم أسمها، فهي ليست أحلى أو أكثر دسمًا من الزبدة التقليدية، وهي تُستخدم في كل شيء بدءًا من الخبز إلى الطهي وصولا إلى تقليب الفطائر والفطائر والخبز المحمص.

5- زبدة نباتية

هناك عدد متزايد من الزبدة النباتية التي يمكن العثور عليها على أرفف البقالة، وبدلاً من استخدام حليب البقر، تُصنع الزبدة النباتية من مزيج من الماء والزيت النباتي والملح والنكهات الطبيعية، وهي خالية من اللاكتوز، وهي تختلف عن كل الإصدارات المملحة وغير المملحة، وهي متعددة الاستخدامات بما يكفي لاستخدامها في جميع أنواع الخبز والطهي النباتي.

6- زبدة مصفاة

يتم صنع الزبدة المصفاة عن طريق إزالة المواد الصلبة من الحليب والماء في الزبدة العادية، مع ترك دهن الزبدة فقط، ونتيجة لذلك، تتمتع بعمر افتراضي أطول، وهي خيارًا ممتازًا للطهي في درجات حرارة عالية تؤدي لإزالة مواد الحليب الصلبة والشوائب الأخرى أيضًا إلى خلق نكهة مكثفة للزبدة مع قوام ناعم، ويمكنك شراءها  من معظم محلات البقالة، ومن السهل نسبيًا تصفيتها في المنزل.

7- زبدة السمن

السمن هو نوع من الزبدة الهندية المصفاة ذات نقطة تسخين أعلى وعمر تخزين أطول، وتم استخدامها في الطبخ والطب لعدة قرون، وهي غنية بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة وهي خالي من الصوديوم والمواد الحافظة، كما أنها تحتوي على نسبة لاكتوز أقل بكثير من الزبدة العادية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمحبي الزبدة الذين يعانون من حساسية منتجات الألبان. 

8- الزبدة المخفوقة

تقدم الزبدة المخفوقة نكهة لذيذة مع سعرات حرارية أقل، وهي خفيفة وأسهل في الفرد، وتذوب بشكل أسرع، ومن السهل جدًا صنعها بنفسك، وما عليك سوى الخفق في درجة حرارة الغرفة، وتليينها باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تصبح خفيفة ورقيقة، وبعض الناس يضيفون لها رذاذ الماء أو الحليب أو غاز النيتروجين، وخفقها للحصول على قوام لين.



زبدة مالحة


زبدة غير مالحة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022