leftlogo

8 أنواع من المنتجات يجب الابتعاد عنها للحفاظ على صحة أفضل

A A A
359763AF-0D89-4614-A6F6-720AC8A4DC3A
سوبر ماركت


نعيش جميعا في حياة مزدحمة، وقد ينسينا هذا الانشغال تناول الطعام الصحي في بعض الأحيان، ومن ثم نتوجه إلى السلاسل التجارية لشراء الوجبات الجاهزة أو المشروبات أو الخضار سريع التحضير، هناك العديد من المنتجات التي تؤدي إلى مشاكل صحية طويلة الأمد، وفقا لما ذكره أطباء القلب وغيرهم من المتخصصين، وسوف نعرض أخطر المنتجات الموجودة داخل السوبر ماركت وفقا لتقرير من موقع CNN.

التونة المعلبة



ربما تعد التونة المعلبة هي أحد الوجبات السهلة والخفيفة في تحضيرها، والعديد من خبراء التغذية ينصحون بها وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة من الكربوهيدرات، ولكن قبل أن تجعلها جزءا من نظامك اليومي يجب أن تأخذ في الاعتبار أن التونة المعلبة تحتوي على الزئبق ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والعصبي والمناعي.

الدجاج المقلي



لا يحتاج الدجاج المقلي إلى الكثير نمن الوقت في تحضيره، ولكن إذا نظرت إليه من ناحية أخرى ستجد أنه مرتفع السعرات الحرارية مما يؤدي إلى مشاكل في الوزن والاصابة بمرض السكري وأمراض القلب، لذا الأفضل لك هو شوي الدجاج.

التورتيلا



على الرغم من أنه جيد إذا تم تناوله بأعتدال، ولكنه على الجانب الاخر مثل معظم الأطعمة به نسبة عالية من الكربوهيدرات ليست جيدة إذا تناولتها بكميات كبيره، فالتورتيلا ليست ابدا الخيار الأفضل في تناول الوجبات بسبب السعرات الحرارية، وأيضا الدقيق المصنوع منه هذا العيش ملئ بالمواد الحافظة وأيضا بها الكثير من الصوديوم.

بذور عباد الشمس



يتم وصف بذور عباد الشمي على أنها وجبة خفيفة للتناول وفي نفس الوقت صحية، ولكن الكثرة منها كفيلة أن تزيد السعرات الحرارية، مما يزيد الوزن، وبه نسبة عالية من الصوديوم

 صدر تقرير في عام 2017 جاء وفقا لما اعلنتة صحيفة Science Daily أن الباحثون وجدوا ان بذور عباد الشمس يمكن أن تكون بمثابة "عفن سام" وهذه السموم يمكن أن تكون مادة مسرطنة.


الخضار المجمد



الخضار المجمد وجبة سريعة الطهر ولكن هناك الكثير من السلاسل التجارية تحتفظ بهذا الخضار لأكثر من عام مما يؤدي إلى تحلل العناصر الغذائية الموجودة به، ويتم فقدان الفيتامينات والمعادن أثناء سلقه ومن الواقع أن أكبر خسارة غذائية تحدث خلال هذه المرحلة، لذا يجب تناوله مباشرة.

الفراولة



في حين أن الفراولة يمكن أن تكون إضافة رائعة للنظام الصحي، إلا أنه يجب علينا الحذر عند تناولها، وذلك بسبب العوامل التي تحدث عند زراعتها، يمكن أن تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على إلى 20 نوعا من المبيدات الحشرية.

السمن



بدأ صنع السمن الصناعي كبديل رخيص للزبدة التقليدية، فهي تحتوي على القليل من حليب البقر، فبدلا من هذه الدهون الصحية يتم استخدام الزيوت النباتية المختلفة ومن المؤكد أن تتسبب الدهون المتحولة في الإصابة بمر السكري وأمراض القلب

 

مشروبات الطاقة



هناك الكثير من الاشخاص الذين يعتمدون على مشروبات الطاقة للحصول على الطاقة في يومهم، ولكنها ملئيه بالكافيين والتورين والسكريات الذي يسبب الصداع والغثيان والدوخة وتتسبب في تغير معدل ضربات القلب وتؤدي إلى زيادة الشعور بالقلق
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022