leftlogo

8 استخدامات خاطئة لـ«أدوات المطبخ».. أبرزها «السكين وحلل الطهي»

A A A
حيل المطبخ
حيل المطبخ
هناك بعض المعوقات التي تحدث في المطبخ، يمكن حلها بسهولة إذا تعلمت بعض الحيل لتسهيل مهام المطبخ المختلفة، ولذا خلال السطور التالية نذكر لكم بعض من حيل أدوات المطبخ المختلفة التي تساعدك كثيرًا والتعرف على الاستخدامات الصحيحة لها.

1- الطريقة الصحيحة لاستخدام سكاكين المطبخ.

أغلب السيدات لا تعرف الطريقة الصحيحة في مسك السكين، وهذا يعرض السكاكين للتلف، أو يعرضهم للجرح، الطريقة الصحيحة لمسك السكين هو مسك مقبض السكين بأصبعي السبابة والإبهام، حتى تستطيع التحكم في عملية التقطيع.

2- الجزء المفرغ في حلل الطهي

الجزء المفرغ في حلل الطهي مخصصة لحمل الملاعق المعدنية أو الخشبية أثناء الطهي  فلا تحتار عند الطهي وتتساءل أين تضع ملاعق الطهي بعد الأن.

3- لا تقطع الفراولة بالسكين

بدلًا من تقطيع الفراولة بالسكين، يمكنك إدخال شفاط العصير"الشاليمو" عند بداية الفراولة ليخرج الأوراق الخضراء دون إزالة جزء من الفراولة، أو استخدام الشوكة بسهولة في تقطيع الفراولة.

4- رتب الخلاط الكهربائي

أغلب ربات البيوت لا تتعامل مع الخلاط الكهربائي بشكل صحيح، وتقم بتكديس الطعام بشكل عشوائي، وهذا سبب في تكتل الأطعمة داخله، أو عدم تقطيعه بشطل كامل، بدلًا من دلك قم بترتيب الأطعمة داخل الخلاط، ضع السوائل أولًا ثم المكونات الطرية، ثم المكونات الأكثر صلابة مثل الجذر والبصل والثلج.

5- قلب علبة زبدة الفول السوداني والمايونيز

طريقة سهلة لتخزين زبدة الفول السوداني والمايونيز، أي شخص يحب الفول السوداني يعرف جيدًا، أنها بعد فترة من تخزينها تنفصل الزبدة عن الزيوت ويصعب إخراجها، وكذا المايونيز والكاتشب الذي يصعب إخراجها، ولكن عند قلب علبة الفول السوداني سوف يحافظ هذا على تماسكها وقوامها اللذيذ.

6- أغطية أكواب القهوة

لا يعرف الكثير أن أغطية أكواب القهوة السريعة، مصنوعة لتكون حامل لأكواب القهوة وحمايتها من السقوط خاصًا أثناء قيادة السيارة.

7- فتاحة الكانز

كما أن الكثير لا يعرف أن فتاحة زجاجات المياه الغازية، بها جزء مفرغ صغير مخصص لفتح عبوات الكانز، بدلُا من استخدام الأصابع في فتحها.

8- أنواع من علب التخزين لا تضعها في الميكروويف

هناك أنواع من علب التخزين البلاستيكية، ليست مناسبة لأن توضع في الميكروويف، وهي العلب المربعة والمستطيلة، لأنها يمكن أن تعرض الأكل للحرق، الأفضل استخدام العلب الدائرية فهي توزع الحرارة بتساوي.
فتحات الكانز
حلل الطهي
فول سوداني
مكونات المطبح ذ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022