leftlogo

8 بدائل للسكر لا غنى عنهم لأصحاب «الدايت».. «اوعى تحرم نفسك من حاجة»

A A A
السكر
السكر الأبيض

 

للسكر الأبيض فوائد للجسم، ولكن إذا كنت تتبع حمية غذائية أو كنت مريضا بالسكر، فأنت بحاجة إلى بديل صحي للتحلية، وكذلك تناول الحلويات والمخبوزات دون الشعور بتأنيب الضمير أو التأثير على الصحة العامة أو حتى الزيادة في الوزن، وهي بدائل لا تخل بمذاق الحلويات اللذيذ أو المشروبات الساخنة والعصائر، وهي صحية ومفيدة لاحتواءها على المعادن التي يتحتاجها الجسم، يمكنك الحصول عليها بسهولة من أي سوبر ماركت أو المحال التجارية والصيدليات.

بدائل السكر في وصفات الحلويات والمخبوزات

هذه أشهر بدائل السكر الصحية والتي تعطي نفس مذاقه الحلو في وصفات الحلويات الخاصة بك:

عسل النحل أو العسل الأسود كبديل للسكر

يمكن استخدام عسل النحل الطبيعي، فهو الخيار الأمثل كبديل للسكر لكل متبعي الحميات الغذائية ومرضى السكر، كما يمكن إضافته لصنع الحلويات، وهو خيار صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يمكن استخدام العسل الأسود الغني بالحديد والكالسيوم والزنك، وهو مفيد لمرضى السكر والأنيميا، ويمكن حتى مزج الإثنين معًا وإضافتهما ضمن مكونات صنع الحلويات.

دبس التمر وسكر جوز الهند كبديل للسكر

يعد سكر جوز الهند من أفضل الأنواع كبديل للسكر في صنع الحلويات والمعجنات، كما أنه ذو طعم مميز يضفي نكهة لذيذة للمخبوزات، ويمكن إضافته للمشروبات والعصائر، وتستطيع شراءها من السوبر ماركت والمحال التجارية، أما دبس التمر فهو خيار صحي قليل السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والحديد والبوتاسيوم، ويضاف إلى الحلويات والمخبوزات والعصائر أيضَا.

سكر الفراكتوز و ستيفا الصحي

سكر الفراكتوز أو سكر الفاكهة هو خيار صحي لمرضى السكر ومتبعي الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، ويباع في الصيدليات والسوبر ماركت، كما يمكن استخدام سكر ستيفا هو ذو مذاق مميز ومحلي طبيعي للمشروبات الساخنة والعصائر والمخبوزات والحلويات، وهو مستخلص من نبات الستيفا الطبي.

الزبيب والتمر كبديل للسكر

ويمكن إضافة حبات الزبيب أو التمر للتحلية كبديل عن السكر في صنع الحلويات والمخبوزات، وهي ذات فوائد صحية عالية لاحتواءها على الفيتامينات والبوتاسيوم والمعادن والحديد، وتصلح لمرضي السكر وإنقاص الوزن.


سكر
دبس التمر
العسل الابيض
بدائل السكر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022