leftlogo

8 حاجات لو بتعملها بطنك مش هتنزل.. منها الإهمال في النوم والتمارين

A A A
أسباب عدم فقدان دهون البطن
التخلص من دهون البطن

خلال الدراسات التي قام بها خبراء التغذية تبين وجود 10 أخطاء شائعة يرتكبها بعض الأشخاص الراغبين في خسارة دهون البطن، وإليكم بعض منها في السطور التالية حسب ما جاء في موقع Eat This. 

 

الأخطاء التي تسبب عدم نزول البطن

1- عدم أخذ قسط كاف من النوم، حيث تساعد الراحة على ضبط عملية التمثيل الغذائي "حرق الطعام، وإمداد الجسم بالطاقة"، وأوصى الخبراء الشخص البالغ بأن ينام مدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات. 
2- عدم القيام بما يعرف بـ"تمارين الكثافة العالية" التي تضمن ارتفاعا ملحوظًا في دقات القلب، فعندئذ يزداد حرق الدهون. 
3- إغفال تمارين المقاومة مثل "الاسكوات" والضغط "push up"، والسبب هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة.
4- الإقبال الكبير على أطعمة تحمل علامة "قليلة الدسم"، ظنا بأنها مفيدة، في حين أنها قد تكون محلاة بنسبة عالية من السكر ونكهات أخرى. 
5- هرمون الكورتيزول، يجب عليك عدم إهمال إشارات من جسمك تدل على أنك متعب وتحتاج إلى بعض الراحة، لأن هرمون الكورتيزول يؤدي إلى زيادة سكر الدم، وهذا الأمر غير مرغوب فيه لمن يريدون التخلص من دهون البطن. 
6- خفض عدد السعرات بشكل كبير، دفعة واحدة، وهنا يلجأ الجسم إلى حيلة حتى يحتفظ بالطاقة فلا يحرقها، وخفض السعرات بنسبة معقولة خطوة أفضل من الناحية الصحية.
7- الاعتماد على المكملات الغذائية والاعتقاد بأنها تؤدي مفعولا سحريا، ولكن الحصول على جسم مثالي يتطلب الرياضة والأكل الصحي. 
8- عدم أخذ ما يكفي من البروتين، في حين أنه يساعد الجسم على الاستشفاء بعد تعب التمارين، كما أنه يقلل الشعور بالجوع، ويعمل على حفظ الكتلة العضلية عند خسارة الدهون. 


نصائح لتجنب ظهور البطن 

1- الابتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات المليئة بالسكريات، واستبدالها بمشروبات صحية. 
2- تناول أطعمة سهلة الهضم، بحيث لا ترهق المعدة أثناء هضمها. 
3- البعد عن تناول وجبات الطعام قبل الخلود إلى النوم. 
4- البعد عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة والضارة واستبدالها بوجبات أخرى صحية غنية بالفيتامينات والمعادن، كالخضار والفواكه. 
5- تدليك البطن للداخل مرتين في اليوم لتحفيز الجسم على حرق الدهون والوصول إلى معدة مسطحة. 
6- مضغ الطعام جيدًا، وتجنب بلعه سريعا.

7- الحرص على شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، بما يعادل تقريبا 8 أكواب في اليوم؛ للمساعدة على التخلص من الدهون المتراكمة والسموم الموجودة في الجسم. 

دهون البطن 

دهون البطن 

دهون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022