leftlogo

8 حيل لتقليل الوقوف في المطبخ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. قضيها «جبنة وبطيخ»

A A A
نصائح لحب الطبخ
نصائح لتقليل وقت الوقوف في المطبخ

في هذا الجو الحار، يكون دخول المطبخ عقاب لكل سيدة، ويمكن أن تساعدك هذه الحيل لتقليل وقت الوقوف في المطبخ.

اختاري الوجبات الخفيفة

أول كلمات كنا نسمعها من أمهاتنا قديمًا في مثل هذه الأيام الحارة، هو "الجو حر هناكل بطيخ و مكرونة"، وهي وجبة سحرية تفي بالغرض وتنقذك من دخول المطبخ، وعلى غرار هذه الوجبة هناك عدد كبير من الوجبات الخفيفة الأخرى التي يمكن إعدادها اليوم، كسلطة التونة، وسندوتشات الجبن وأي وجبة لا تتطلب منك استخدام البوتاجاز".

جهزي الطعام مسبقًا

إذا كان لا بد من صنع إحدى الوجبات، على سبيل المثال اللحم أو الدجاج، فعليك بتحضيرها ليلًا وتجهيز التتبيل الخاص بها، والسلطة، حتى يكون كل شيئ في انتظار التسوية، لتقليل قضاء وقت في المطبخ نهارًا.

 

تجهيز الطعام أسبوعيًا

قومي بتحديد يوم من كل أسبوع، لإعداد أكل الأسبوع، وضعيه في الفريزر، مثل اللحوم والتتبيلات والخضروات، وهذا سوف يوفر عليك كثير من الوقت عند الدخول إلى المطبخ.

تسوقي أكل الأسبوع

هذه النصيحة الذهبية، سوف توفر الوقت الذي تقضينه في المطبخ، وهي أن تتسوقي طعام الأسبوع وشراء كل مكوناته، حتى تكون جاهزة عند الطهي.

أدوات المطبخ الذكية

هذه ليست رفاهية، وسوف تعلمين مدى أهمية هذه الأدوات الذكية في يوم حار كهذا، قومي بالاستثمار في أدوات مطبخ متعددة الاستخدامات كجهاز طهي الأرز، والغلاية الكهربائية والمالتي كويك، وهو جهاز تقطيع الخضروات لتوفير الوقت في المطبخ. 

ترتيب وتنظيم الثلاجة والمطبخ

إذا كان مطبخك وثلاجتك مرتبان، فلن تحتاجي للوقوف في المطبخ لفترة طويلة، ولتسهيل الأمر قومي بترتيب ثلاجتك يوميًا، لمعرفة الطعام منتهي الصلاحية والخضروات الصالحة وغير الصالحة، هذا سوف يوفر عليك ساعات الوقوف في المطبخ، الأمر نفسه مع رف التوابل.


غسل الأطباق 

ننصحك بغسل الأطباق في الوقت نفسه الذي تطبخين فيه، ولا تتركيها للتراكم حتى لا تضطري للوقوف ساعات للتنظيف والترتيب.

اشتري الطعام الجاهز

أهم النصائح التي ننصحك بها في هذا اليوم الحار، هي التقليل من دخول المطبخ أو التعرض للحرارة العالية، التي قد تصيبك بالأمراض، اشتري الطعام جاهز، أو نصف جاهز، واستمتعي بالجلوس مع أطفالك وأفراد عائلتك، بدلًأ من إرهاق نفسك في المطبخ.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022