leftlogo

8 دول حظرت مطاعم «ماكدونالدز» منها «إيران وكوريا الشمالية».. تعال هنقولك السبب !

A A A
ماكدونالدز
ماكدونالدز
في مصر يمكنك أن تجد أكثر من 3 أو 5 مطاعم لماكدونالدز على بعد 100 ميل، ولهذا السبب قد يكون من المفاجئ لك أن تعلم أن هناك بعض البلدان ليس لديها أي فرع من فروع ماكدونالدز، لأسباب مختلفة أما بسبب صراعات سياسية، أو عدم حب الناس هناك لطعام ماكدونالدز، وإليك بعض الدول التي لا يوجد فيها ماكدونالدز.

1- اليمن

بسبب الاقتصاد المتزعزع، فلا داعي أبدًا لأن تجازف سلسلة مطاعم مثل ماكدونالدز في افتتاح فروعها هناك في اليمن، كما أن الصراعات داخل البلاد أيضَا تجعل تناول الوجبات السريعة أمر مطرف لا يقدرون عليه.

2- برمودا

حتى عام 1995، كان هناك مطعم ماكدونالدز واحد فقط في هذه الجزيرة الصغيرة الآن، لا يوجد أي مطعم لسلسة مطاعم ماكدونالدز، ويوجد في البلاد قانون يحظر مطاعم الوجبات السريعة الأجنبية المعمول به منذ السبعينيات.

3- إيران

بسبب العلاقات المضطربة بين إيران وأمريكا، لا يوجد أي مطعم لماكدونالدز منذ عام 1979، ولكن بسبب مطالبات الناس في إيران بفك هذا الحظر، قامت الدولة بإنشاء  بديلًا خاصًا بها لماكدونالدز، وهو ماش دونالدز. 

4- كوريا الشمالية 

ليس من المستغرب أن كوريا الشمالية التي بينها وبين أمريكا مشاكل سياسة ومنافسة سياسية، بأن تحظر السلسلة الأمريكية ماكدونالدز، وشركات أمريكية أخرى. 

5- مقدونيا

كانت هذه الدولة الأوروبية الصغيرة، الواقعة في البلقان، لديها سبع فروع فقط لمطعم ماكدونالدز، ولكن أمر مضحك غريب تسبب في إغلاقهم، ففي عام 2013 فقد الشخص الذي يدير ماكدونالدز المقدونية ترخيصه، مما تسبب في إغلاق جميع المتاجر السبعة بشكل دائم. 

6- الجبل الأسود

في عام 2003 ، اشترت ماكدونالدز متجراً صغيراً متنقل في هذه الدولة الصغيرة، تم افتتاحه على أمل أن يؤدي إلى شيء انتشار ماكدونالدز على المدى البعيد، لكن الناس هناك لم يتقبلوا وجوده هناك.

7- بوليفيا

في حين أن ماكدونالدز ليس محظورًا تمامًا في هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ومع ذلك لم تنجح أبدًا هناك، لأن الشعب هناك لا يحب الوجبات السريعة غيرالصحية، فالشعب في بوليفيا شعب صحي لا يجب برجر ماكدونالدز حتى لو كان لذيذ.

8- أيسلندا

عانت أيسلندا من انهيار اقتصادي كبير حطم أي نجاح لماكدونالدز في هذه الجزيرة، ولكن كان لديها مطاعم ماكدونالدز قبل انهيار عام 2009، في عاصمتها، لكن حكومة أيسلندا لم تكن راضية عن هذه الوجبات السريعة، لأنها تزعزع خطتها في زيادة الوعي بالطعام الصحي للناس هناك.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022