leftlogo

8 طرق هتخلصك من «زفارة السمك» في البيت.. «الفانيليا أو القرفة هبيسطوك»

A A A
سمك
سمك

 

يتثير طهي السمك في البيت رائحة غير محببة "زفارة"، وقد تظل مدة طويلة داخل البيت وخاصة في المطبخ، وربما إذا جربت الطرق التقليدية لا تذهب هذه الرائحة، لذلك نقدم لكم في موقع FoodToday طرق متنوعة للتخلص من رائحة السمك في البيت وهي كالتالي.

1- الخل: 
يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اترك وعاء من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة، حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح الكريهة كرائحة السمك.

2- الليمون: 
لليمون فاعلية قوية للقضاء على الروائح الكريهه، فقط يغلي الليمون بقشره في وعاء به ماء على النار، وسيعمل بخار الليمون ذو الرائحة الذكية على امتصاص الروائح الكريهة.

3- المعطرات والشموع المعطرة: 
يمكن استخدام الشموع المعطرة دائماً في المنزل، حيث إنها تعطي رائحة جيدة وتساعد على التخلص من رائحة السمك بطريقة سريعة وتعطي رائحة جيدة للمنزل.

4- الفانيليا: 
تعمل الفانيليا أيضا على التخلص من رائحة السمك، فقط يمكنك وضع كمية من المسحوق على ورقة من الألومنيوم، ثم تغلق بإحكام وتوضع في الفرن لبضع دقائق، ثم تُخرج وتفتح الورقة وستخرج منها الرائحة وتنشر في المكان وستزيل كل الروائح الكريهة بمنزلك.

5- تهوية المنزل: 
بالطبع لا شيء أفضل من تهوية المنزل بشكل جيد بعد إعداد وجبة السمك داخل المنزل، ويفضل فتح نوافذ المطبخ والغرفة القريبة منه وغرفة الطعام. 

6- القرفة: 
من أفضل الحلول للتخلص من رائحة السمك، حيث يمكنك غلي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء، وسيعمل بخار القرفة المغلية على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.

7- المرمرية:
لأوراق المرمرية فاعلية في التخلص من الروائح الكريهة، يمكنك غلي بضع أوراق منها في وعاء به ماء وستنتشر رائحتها في المطبخ وتغطي على رائحة السمك.

8- إعداد وجباتٍ ذات روائح شهيّة بعد طهي السمك:
 هُنالك بعض الروائح الزكية لبعض الأطعمة تطغى على رائحة السمك وتُخفيها في البيت، ومنها: تحضير القهوة: حيث يُفضّل طحن بعض حبوب البّنّ في المطبخ؛ لأنّ رائحته القوية تطغى على رائحة السمك، كما يُمكن غلي كوب من القهوة وشربه وتعزيز رائحة البن اللذيذة في البيت بهذه الطريقة، أو صُنع المخبوزات، حيث تُساعد رائحة المخبوزات الشهية على إزالة رائحة السمك من البيت، أيضا غلي قشور الحمضيات ومنها البرتقال والليمون والجريب فروت، حيث تساعد على إزالة رائحة السمك المقليّ، عبر غليها على الموقد مدّةً من الزمن، وترك رائحتها تتغلغل في المكان.


سمك فيليه


سمك


سمك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022