leftlogo

8 فوائد صحية لخل «التفاح العضوي»!.. اعرف استخداماته وأماكن شراءه

A A A
خل التفاح
خل التفاح العضوي

خل التفاح العضوي الطبيعي، هو منتج يسعى الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية الصحية على إدارجه في نظامهم الغذائي سواء بإضافته إلى السلطات أو تتبيلة أطعمتهم، مثل الدجاج المشوي أو اللحوم أو من خلال تناوله بشكل مباشر، وذك نظرًا لفوائده الكثيرة، لكن من النادر أن تجد علامة تجارية جيدة تبيعه، لذلك نعرض لك أبرز المتاجر الإلكترونية في مصر التي تبيعه.

بيت الزيت Oil House


تعرض «بيت الزيت» 18 منتجًا طبيعيًا للزيوت الطبيعية، ويقدم أيضا منتج خل التفاح الطبيعي وهو معكر وغير مخفف، ويحتوي على مزيج من العناصر المفيدة مثل الحديد، المغنسيوم، الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة ويمكن طلبه سواء من الموقع الاليكتروني لهم أو من خلال صفحتهم على فيسبوك أو رقم الواتساب الخاص بهم.


منذ عام 2000، أصبحت شركة Oil House أشهر أنواع الزيوت الأساسية والزيوت الناقلة في الجزائر، ثم انتقلت إلى مصر لتقديم أجود أنواع الزيوت إلى السوق المصري.

Se7ygdn صحى جدا

ويقدم مشروع «صحي جدا»، خل تفاح عضوي طبيعي أمريكي من ماركة Bragg وهي ماركة مميزة لها سمعة جيدة وتقدير من قبل المستهلكين ولديهم توصيل مجاني للقاهرة والإسكندرية والجيزة.

مزارع الجنوب بسيناء

من خير المزارع الطبيعية في مصر، تقدم "مزارع الجنوب بسيناء" وبخدمة توصيل إلى كل المحافظات، خل التفاح العضوي ليس فقط كذلك لكنه أيضا مع طبقة من "أم الخل" حيث تتشكل كطبقة جيلاتينية شفافه تشبه الهلام على الخل داخل العبوات بعد فترة من التعبئة تنتج عن عملية تخمير طبيعية في ثمار التفاح والتي تحول الكحول إلى حمض الخليك بمساعدة الأكسجين من الهواء عندما يتم تخزين خل التفاح بشكل صحيح.

مزارع طور سيناء

بسيناء، يوجد مشروع "مزارع طور سيناء"، ويقدم خل التفاح العضوي الخام غير المبستر غير المفلتر مع أم الخل الذي يحتوي على مادة البريبايوتكس التي تنظم كمية الحمض الموجودة في المعدة، وبالتالي تريحها وتقلل من الشعور بالإنتفاخ، مُصنع من تفاح عضوي بدون استعمال المبيدات والأسمدة الكيماوية.

 

الفرق بين خل التفاح العضوي بالبكتريا الأم وخل التفاح العادي


خل التفاح العضوي بالبكتريا الأم لديه مظهر غائم مع بعض الرواسب أما الخل العضوي العادي فهو صافي المظهر لا يوجد به أي رواسب ويخضع لعملية البسترة التي يتم خلالها تسخين الخل و تقطيره، وذلك من أجل الزيادة في العمر الإفتراضي للمنتج ومع هذه العملية يتجرد الخل من أهم المغزيات والبكتيريا النافعة والأنزيمات.

خل التفاح العضوي مناسب لمين؟

مناسب لكل من يعاني من مقاومة الانسولين ومرضى السكر النوع الثاني ومتبعي الكيتو أو أنظمة اللوكارب المختلفة الذين يشعرون بميل أو شره للكربوهيدرات.
 

أهم مميزات خل التفاح العضوي

1- الخل يمكن أن يحسن بشكل كبير من حساسية الأنسولين. 
2- بالرغم من أن خل التفاح مادة حمضية ولكن له تأثير قلوي داخل الجسم مما يساعد على توازن درجة الحموضة pH في الجسم.
3- خفض مستوي السكر في الدم. 
4- يساعد في خسارة الوزن.
5- يساعد في الهضم ويحفز زيادة انتاج هرمون الببسين كغيره من الأحماض.
6- يساعد على منع هشاشة العظام.
7- يحارب الشيخوخة المبكرة وفقدان الذاكرة.
8- تقليل رائحة الفم الكريهة.

خل التفاح 1
خل التفاح 2
خل التفاح
خل امريكي

خل
خل التفاح العضوي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022