leftlogo

8 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

A A A
طريقة عمل زبدة الفول السوداني سارة عبد السلام
فوائد زبدة الفول السوداني
الفول السوداني من الأطعمة الصحية لتقوية العظام والحفاظ على كتلة عضلية خالية من الدهون، ولأن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الجيدة الأحادية غير المشبعة، فهي مفيدة في إنقاص الوزن الزائد وتعزيز صحة الأوعية وتخفض نسبة الكوليسترول الضار، وفيما يلي الفوائد الصحية التي توفرها زبدة الفول السوداني للجسم.  

فوائد زبدة الفول السوداني

1- إنقاص الوزن

زبدة الفول السوداني تحتوي على 180 إلى 210 سعرة حرارية لكل وجبة، وهي تساعد في تقليل الشهية والشعور بالشبع لفترة أطول، لذا فهي مناسبة لمن يخططون لفقدان الوزن.

2- صحية للقلب

 تحتوي زبدة الفول السوداني على حمض "الفوماريك" الذي يصلح الخلايا المتضررة والمرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون غير مشبعة مما يجعلها طعامًا صديقًا للقلب .

3- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تظهر الأبحاث أن تناول نظام غذائي غني بفيتامين "هـ" يقلل من خطر الإصابة بسرطانات المعدة والقولون والرئة والكبد وأنواع أخرى من السرطان، وزبدة الفول السوداني مليئة بفيتامين هـ المضاد للسرطان.

4- يحمي من مرض الزهايمر 

زبدة الفول السوداني غنية بمركب "النياسين" وفيتامين "ب 3" وهم يساعدان في التقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر أو اضطرابات الذاكرة الأخرى، وإصلاح تلف خلايا الدماغ المتضررة، مما يوفر الحماية من هذا المرض. 

5- يمنع حصوات المرارة

أظهرت الدراسات أن تناول زبدة الفول السوداني باعتدال يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة بنسبة 25٪. وذلك لأن نسبة كبيرة من حصوات المرارة هي حصوات الكوليسترول، والتي ترتبط بمستويات عالية من الكوليسترول "الضار". الفول السوداني لديه القدرة على خفض الكوليسترول.

6- يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

 ثبت أن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يؤثران بشكل إيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم و يساعدان في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري. 

7- يعزز قوة العظام

يوجد الحديد والكالسيوم بوفرة في زبدة الفول السوداني وهي معادن مهمة لنقل الأكسجين في الدم وتعزيز صحة العظام وتقويتها. 

8- مفيد للرياضيين 

تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على أكثر من 8 جرام من البروتين، و 2 جرام من الألياف الغذائية، و 208 ملليجرام من البوتاسيوم بجانب الحديد، وحمض الفوليك، كل هذه العناصر مهمة للرياضيين فهي مهمة في بناء العضلات والحفاظ على الكتلة العضلية صحية وسليمة.
موضوعات متعلقة: 
7 فوائد صحية للأناناس
فوائد الحلبة للرجال



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022