leftlogo

8 فوائد صحية للمشروم

A A A
mushrooms-مشروم
فوائد المشروم
المشروم أشهر أنواع الفطر الموجودة والمنتشرة حول العالم، وهو مفيد للجسم بسبب مركباته القوية المضادة للأكسدة والتي تقوي المناعة وتقي من بعض الأمراض المزمنة، ويحتوي الفطر على فيتامينات ومعادن معززة للصحة، إلى جانب البروتين والألياف، كما أن المشروم بديل ممتاز للحوم مفيد للنباتين، وفيما يلي بعض فوائد المشروم الصحية. 

فوائد المشروم الصحية

1- تقوية جهاز المناعة

 يحتوي فطر المشروم على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الإجهاد وتمنع تلف الخلايا أو تبطئه، كما تمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان والحالات الطبية الأخرى، ويدعم بشكل كبير من الجهاز المناعي بغضل محتواه العالي من الزنك.

2- يخفض ضغط الدم

المشروم غني بالبوتاسيوم هو معدن يساعد جسمك على التحكم في ضغط الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد في توازن السوائل ويحافظ على ضغط الدم طبيعي.

3- يساعد في فقدان الوزن

تشير الأبحاث إلى أن النظام الغذائي الغني بالمشروم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف المشبعة التي تقلل تناول الطعام، وهو بديل جيد عن اللحوم الحمراء.

 4- غني فيتامين د

 المشروم غني بـ "فيتامين د 2"، وهو نوع من فيتامين د، الذي يحافظ على قوة العظام والعضلات وتكثيف العظام لمنع هشاشته والإصابة بالكسر.

5- حماية صحة الدماغ

تساعد القيمة الغذائية للمشروم في حماية المخ من الضعف والتشتت وعدم التركيز، وبسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه قد يساعد في الحماية من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر واضطراب باركنسون.

 6- يحافظ على صحة القلب

المشروم غذاء صديق لصحة القلب، حيث تساعد العناصر الغذائية والمركبات النباتية في منع تراكم الترسبات في الأوعية الدموية، كما أنه منخفض الصوديوم لذا فأنه يخفض من مستويات السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول وضغط الدم المرتفع.

7- تحسين صحة القناة الهضمية

يحتوي المشروم على مواد تساهم في تحفيز البكتيريا المفيدة للأمعاء وبالتالي تدعم صحة الجهاز الهضمي ومنع المشاكل الهضمية.

8- يقلل الشيخوخة

 المشروم غني بمضادات الأكسدة  خاصة مركبات "الإرغوثيونين" و"الجلوتاثيون" التي قد تكون لها قوى لمقاومة الشيخوخة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022