leftlogo

8 فوائد لا تصدق لأوراق الريحان الطازجة.. ستحسن صحتك العامة وتعالج الأمراض

A A A
فوائد الريحان - الريحان   - ريحان - نبات الريحان (1)
فوائد الريحان
الريحان أحد أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، وبسبب فوائده الصحية وخصائصه العلاجية، كان من الأعشاب المقدسة في كثير من الثقافات القديمة،  كما تستخدم أوراق الريحان في مجموعة متنوعة من الأطباق تُضفي على الأطباق مذاق ورائحة مميزة، وهذه بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها إذا تناولت أو استهلكت زيت الريحان.

1- مضاد للالتهابات

للريحان خصائص مضادة للالتهابات وهو علاج لمجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات، ويساعد زيت الريحان في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الأمعاء، ويمكن أن يؤدي استهلاك الريحان أيضًا إلى تهدئة الحمى والصداع والتهاب الحلق والبرد والسعال والأنفلونزا.

2- منظف للبشرة وعلاج الحبوب

يعمل زيت الريحان كمنظف طبيعي للبشرة على تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب التي تسد المسام، ولأن الريحان ذو خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يعالج البثور ومنع ظهورها.

3- يحارب الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية

الريحان له رائحة عطرية مهدئة، هذه الرائحة تساعد في تقليل القلق والاكتئاب، فهذه العشبة تحفز الناقلات العصبية التي تنظم الهرمونات المسؤولة عن السعادة والنشاط. 

4- إدارة مرض السكري 

يمكن أن يؤدي استهلاك الريحان إلى إطلاق بطيء للسكر في الدم، وهو أمر ضروري لمرضى السكر كما أنه له قدرة في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول. 

5- يدعم صحة الكبد

يساعد الريحان في منع تراكم الدهون في الكبد ويحافظ على صحة الكبد، وبسبب قدرته القوية في امتصاص السموم من الجسم فهو مفيد لمن لديهم مشكلة في الكبد.

6- تعزيز صحة الأمعاء  

يساعد الريحان أيضًا على استعادة مستويات حموضة المعدة الطبيعية، ويغذي البكتيريا الصحية داخل الأمعاء، كما تساعد في الهضم، كما أن زيت الريحان يساعد في علاج عسر الهضم وتقليل الانتفاخ واحتباس الماء.

7- صحة الفم والإسنان 

يمكن استخدام الريحان لعلاج مشاكل الفم من فطريات والتهابات، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، وبسبب رائحته العطرية تستخدم في تعطير الفم وإزالة أي رائحة كريهة.

8- علاج حصوات الكلى

أوراق الريحان قد تساعد في التقليل من ألام حصوات الكلى، كما تساعد فى الحفاظ على التوازن الصحيح للسوائل والمعادن وحمض البوليك الموجود فى الكلى.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022