leftlogo

8 فوائد لا تعرفها عن أعشاب «البابونج».. تُحسن الجهاز المناعي وعلاج التهاب المفاصل

A A A
فوائد شرب الشاي
فوائد البابونج
إذا لم تكن تعلم ما هو البابونج، فهو علاج شعبي يُستخدم كأعشاب مهدئة منذ آلاف السنين، وكان قدماء الإغريق والرومان والمصريين يحترمون البابونج لخصائصه الطبية، واليوم لا يزال البابونج مستخدمًا في جميع أنحاء العالم لآثاره المهدئة والمغذية، إذا كنت تبحث عن مشروب ساخن يدفئك في الشتاء يفيد جسدك فإليك البابونج، وبعيدًا عن كونه لذيذ فأن له الكثير من الفوائد الطبية.

1-  خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات، وقد ثبت أن شرب شاي البابونج يقلل من أعراض الالتهاب، فإذا كنت تعاني من حالة التهابات مزمنة مثل التهاب المفاصل، يمكن أن يساعد البابونج في تهدئة الألم وجعلك أكثر راحة.

2- يقلل أعراض البرد

كوب من شاي البابونج هو أيضًا علاج عشبي مفيد لنزلات البرد، وقد أظهرت الدراسات أن البابونج يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل أعراض البرد.

3- جيد لصحة القلب

يحتوي البابونج على خصائص مفيدة مفيدة للقلب فتناول شاي البابونج قد يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من انسداد الشرايين التاجية.

4- يساعد على الهضم

يمكن أن يساعد كوب من شاي البابونج بعد وجبة دسمة في المساعدة على الهضم وتهدئة مشاكل المعدة، كما أنه يقي من الانتفاخ والغازات، ويساهم في صحة الجهاز الهضمي بشكل عام .

5- جيد للنوم

هل تواجه صعوبة في النوم في الليل؟ أشرب كوب من شاي البابونج فأن له تأثير مهدئ خفيف كما أنه  يساعد في تحسين نوعية النوم حتى تستيقظ مرتاحًا ومنتعشًا.

6- يقلل من القلق

يمكن أن يساعد كوب من شاي البابونج أيضًا في تقليل التوتر وتخفيف القلق، يشتهر البابونج بخصائصه الباعثة على الاسترخاء، فهو يساعدك على التهدئة الجسدية والعقلية.

7- يلطف التهاب الحلق

أظهرت الدراسات أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل بحة الصوت، قم بوضع ملعقة من العسل مع  شاي البابونج وسوف يساعد على تخفيف حدة التهاب الحلق.

 

 8- يقوي لجهاز المناعة

شرب البابونج مفيدًا أيضًا لجهاز المناعة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد في التعافي بسرعة من الأمراض والحفاظ على نظام المناعة قوي وصحي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022