leftlogo

9 أخطاء شائعة عند قلي الدجاج في «الإير فراير».. تجنبها «لو هتعملي فراخ مقرمشة»

A A A
الإير فراير
أخطاء قلي الدجاج في الإير فراير
أصبحت الإير فراير أو المقالي الهوائية من أدوات المطبخ الشائعة على مدار السنوات القليلة الماضية، خاصة للأشخاص الذين يفضلون أتباع أنماط غذائية صحية وتقليل القلي بالزيت، وهذه التقنية تعتمد على الهواء الساخن لقلي الطعام، بشكل أسرع وتوزع الحرارة بشكل متساوٍ، ويمكن طهي وقلي كل أنواع الطعام، البطاطس والخضار وكذلك الدجاج، ولكى تصنع دجاج مقلي بالشكل الصحيح يجب أن تتجنب هذه الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كل المبتدئين.

1- عدم تجفيف الدجاج

يجب تجفيف الدجاج النيء قبل البدء في قليها في المقلاة حتى تلتصق به كل المكونات والخليط وتصبح ذات قشرة مقرمشة لذيذة.

2- عدم تقليب الدجاج أثناء الطهي

حتى لو رأيت للهواء يتصاعد ويمتزج في كل قطع الدجاج داخل المقلاة، يجب عليكي تقليبها إلى الجانب الآخر، حيث أن المقلاة الهوائية  مخصصة للطهو والتسخين في وجه واحد فقط وهو الوجه العلوي، كفرن البوتوجاز، لذا يجب تقليب الجانب السفلي حتى تنضج.

3- اكتظاظ سلة المقلاة

يجب ألا تفرط في وضع أي الطعام في سلة المقلاة الهوائية، خاصة الدجاج لأن هذا يجعل الهواء لا يدور بشكل منتظم لتسوية الطعام السرعة.

4- نسيان تسخين المقلاة الهوائية

عملية التسخين المسبق المقلاة الهوائية تعمل على تحضير الدجاج المقلي بشكل أسرع، وستكون مقرمشة، وقم بضبط درجة الحرارة على 190 درجة مئوية لمدة 12 إلى 15 دقيقة قبل وضع الدجاج.

5- وضع قطع الدجاج بأحجام مختلفة

يجب عليك وضع كل قطع الدجاج بالأحجام نفسها، لضمان التسوية المتساوية، عادةً ما تستغرق القطع التي تحتوي على العظم وقتًا أطول في الطهي مقارنة بالقطع الخالية من العظم.

6- طهو الدجاج بدون وضع الزيت

حتى لو كان هدفك من قلي الدجاج لتقليل استخدام الزيت، لا يزال عليك وضع القليل من الزيت بضع قطرات بسيطة حتى لا تلتصق قطع الدجاج في قاع المقلاة وتحترق.

7- القلي على درجة حرارة عالية جدًا

للحصول على أفضل النتائج مع الدجاج المقلي في مقلاة هوائية اخفضي درجة الحرارة، ودرجة الحرارة المثالية للدجاج المقلي بالهواء هي ما بين 180-190 درجة مئوية.

8- غمرها في البقسماط وهي مجمدة

لا تقم بتغطية الدجاج بالبقسماط ووضعها في المقلاة الهوائية وهي لا تزال مجمدة، هذا الأمر يجعل الخليط لا يتلصق بالدجاج جيدًا أثناء التسوية، إذا كنت على عجلة من أمرك قم بوضع الدجاج في الميكروويف لإذابة الثلج بسرعة أو شطفها تحت الماء البارد.

9- تناولها بعد الطهي مباشرة

إن تناول الدجاج المقلي الطازج مباشرة من المقلاة الهوائية أمر مغري للغاية ، ولكن من الأفضل تركها ترتاح بضع الوقت حتى يسمح لها وإتمام النضج عن طريق البخار المتصاعد منها وامتصاص بعض الرطوبة التي فقدتها.

7202214165015813252174
CC
FF
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022