leftlogo

9 أطعمة لازم تضيفها لنظامك الغذائي.. منها الشوكولاتة والفاصوليا

A A A
طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا
فوائد الفاصوليا الخضراء
هناك الكثير من الأطعمة التي قد تساعد على رفع المناعة تجاه مرض معين، وبالتالي تعد بدائل طبيعية للأدوية التي قد تكون لها آثار جانبية، ولا يعني هذا الاستغناء عن العقاقير الطبية، ولكنها تعد عاملا مساعدا، وإليكم بعضا منها في السطور التالية. 

مخلل اللفت والكرنب لنزلات البرد

يتم تخمير اللفت والكرنب بشكل طبيعي، حيث يحتوي مخلل الملفوف على البروبيوتيك الطبيعي الذي يساعد على ملء أمعائك بالبكتيريا التي يمكن أن تحميك من نزلات البرد والإنفلونزا. 

ملعقة من الكركم يمكن أن تمنع السرطان

أظهرت العديد من التجارب السريرية أن الكركم يمكن أن يلعب دورًا في منع أو علاج أمراض القلب، والتهاب المفاصل، وبعض أنواع السرطان.

التونة المعلبة

تعتبر التونة أحد البروتينات الأقل تكلفة في السوبر ماركت، وهو مليء بالأوميجا 3 وفيتامين د والسيلينيوم. 

الأسماك

في إحدى الدراسات، كان تناول وجبة سمكية واحدة على الأقل أسبوعيًا مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 60%، ووجدت دراسات أخرى أن تناول السمك يقلل نسبة ضحايا أمراض القلب بحوالي الثلث. 

الشوكولاته الداكنة

ثبت أن هذا العلاج يعزز الكوليسترول الجيد HDL، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL، ويقلل من ضغط الدم، ويعزز صحة الدماغ، ويحسن الحالة المزاجية، كما تظهر الأبحاث أيضًا أنه يحد من الرغبة الشديدة في تناول كل من الأطعمة الحلوة والمالحة. 

التوت

يحتوي التوت على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري والتدهور المعرفي.

الخضروات الورقية

وجدت إحدى الدراسات أن كبار السن الذين يتناولون حصة واحدة على الأقل من الخضر الورقية يوميًا، يتمتعون بالقدرة الإدراكية لشخص أصغر منهم بـ 11 عامًا.

الفاصوليا

يمكنك تناولها يوميًا، لأنها رخيصة الثمن، وتوفر الكثير من البروتين أكثر مما توفره اللحوم، وتحتوي على كربوهيدرات معقدة ومليئة بالألياف، كما تساعد الفاصوليا أيضًا على ازدهار البكتيريا الجيدة في أمعائك، ما يساعدك على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات التي تسبب الأمراض.

المكسرات

تناول 5 حصص من المكسرات على مدار الأسبوع قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى النصف، ولا يهم أي نوع من المكسرات "الجوز واللوز وعين الجمل"، ويمكنك رشها على الحبوب كل صباح.

مكسرات 

فاصوليا 

شوكولاتة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022