leftlogo

9 أكلات بأسماء المشاهير.. منها «المارجريتا وشوربة ريجان وسيزار» اعرف حكايتهم

A A A
سلطة سيزار
سلطة سيزار
في عالم الأطعمة الكثير من الأكلات كان لها الحظ أن يتم تسميتها على اسم أحد المشاهير لترتبط فيما بعد بهذا الاسم، وقد ينسى الناس أصل الاسم أو سبب تسمية هذه الأكلة، لكن ما يبقى عالقا معهم هو الطعم بالتأكيد.

شوربة الرئيس رونالد ريجان

رونالد ريجان الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأميركية تم إطلاق اسمه على حساء الهامبرجر الشهير الذي كان يحبه كثيرا.

شاي إيرل جراي

كان تشارليز جراي سياسي بريطاني تولى رئاسة الوزراء في بريطانيا منذ الفترة 22 نوفمبر 1830 وحتى 16 يوليو 1834، وقام بالعديد من الإصلاحات في الحكومة البريطانية، وقام بابتكار أحد أنواع الشاي المنكهة وأطلق عليها اسمه ليصبح الشاي المنكه الأشهر في يومنا هذا.

كوب سالاد

إحدى أشهر أنواع سلاطة الخضراوات الشهيرة في العالم، تم ابتكارها على يد روبرت هوارد كوب والذي أطلق اسمه عليها فيما بعد.

بسكويت جراهام

كان سيلفيستر جراهام يعمل خبير تغذية أميركي، وشغل العديد من المناصب الهامة ودائماً ما كان يؤكد على ضرورة الاعتماد على الخضراوات بشكل أكبر واتباع نظام غذائي نباتي، وتم إطلاق اسمه على بسكويت يحمل اسمه حتى الآن.

فيكتوريا سبونج كيك

من أشهر أنواع الكعك الإنكليزي، تم إطلاق اسم الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا تكريما لها بعدما أعجبها عند تذوقها قطعة منه أثناء احتساء الشاي، ويذكر أن الملكة فيكتوريا عرف عنها صرامتها وحدتها في إدارة الشؤون البريطانية.

الساندوتش


جون مونتاجو الأمير الرابع لمدينة ساندوتش الواقعة في إنجلترا، وورث لقبه عن والده إيدوارد مونتاجو، الأمير الثالث لمدينة ساندوتش في سن العاشرة، وشغل العديد من المرتبات العسكرية والإدارية في حياته واشتهر عنه أنه أول من ابتكر المفهوم العصري للشطائر أو بالإنجليزية sandwich والتي حملت اسمه إلى يومنا هذا.

فيتوتشيني ألفريدو

ألفريدو دي ليليو، طاه إيطالي من أوائل القرن العشرين، اخترع الطبق لزوجته الحامل في مطعمه الروماني ونشره بين السياح.

سلطة سيزار

سلطة سيزار سميت على اسم قيصر كارديني 1896–1956 أو أحد شركائه ابتكر هذه السلطة في مطعم فندق قيصر في تيخوانا.

بيتزا مارجريتا

سميت على اسم الملكة مارجريتا من سافوي 1851-1926، قدمت مع هذه البيتزا بألوان العلم الإيطالي في رحلة إلى نابولي في عام 1889.


فيتوتشيني ألفريدو


سلطة سيزار


بسكويت جراهام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022