leftlogo

9 أكلات خطفت التريند في 2022.. بدأت بلعبة الحبار وانتهت بالشرقانة والغرقانة

A A A
لعبة الحبار
9 أكلات ظهرت تريند في 2022 ...بدأت بلعبة الحبار وانتهت بالكروسون الحلزوني

مر عام كامل نودعه خلال أيام، وشهد الكثير من الأحداث التي سجلتها السوشيال ميديا خاصة في مجال الأكلات، وظهر خلال عام 2022 أكلات كثيرة وحلويات أصبحت تريند على السوشيال ميديا، ويتنافس الفوود بلوجرز والأنفلونسرز على تقليدها، وأبهرونا بفيديوهاتهم على التيك توك، ومع نهاية العام دعونا نتذكر أبرز هذه الأكلات.

حلوى لعبة الحبار

تتذكرون جميعا المسلسل الكوري "لعبة الحبار" أو Squid Game والذي حصل على شعبية ضخمة مع بداية عام 2022، وظهر في أحداث المسلسل حلوى حصلت على نفس شهرة المسلسل وهي عبارة عن سكر مع كراميل والجميع تنافس على صنعها على التيك توك.

باستا بالجبنة الفيتا

من الأكلات اللذيذة التي ظهرت هذا العام كان تحدي الباستا بالجبنة الفيتا مع الطماطم الشيري، وتعتبر من أشهى ما ظهر على التيك توك، وتستحق أن تحتل التريند، وقام عدد كبير من رواد السوشيال ميديا بتجربة الوصفة.

الكومبير

"الكومبير" عبارة بطاطس مشوية على الطريقة التركية، وهي من الأطباق الرئيسية والضرورية على مائدة الإفطار، وتشتهر منطقة «أورتاكوي» التاريخية في إسطنبول بهذه الأكلة، وهي عبارة عن قطعة بطاطس مشوية ضخمة تضاف إليها مكونات عدة، وتعد وجبة دسمة ولذيذة، ومن الإضافات الزيتون والجبنة والمخللات بأنواعها والذرة والجزر والكاتشاب والمايونيز، وأحيانا قطع نقانق صغيرة مقطعة، ويتم إضافتها جميعها داخل حبة البطاطس المشوية وتقديمها بشكل مميز.

الغرقانة والشرقانة

تعتبر الغرقانة والشرقانة، من الحلويات الجديدة، التي لاقت إعجاب كل من تناولها، ورغم أن متوسط سعرها غالي بعض الشيء مقارنة بالحلويات الموجودة في السوق، حيث يبلغ سعرها 380 جنيه في أغلب المحلات، إلا أن كثير من الناس أقبلوا على شرائها.

وتتكون الشرقانة من البسبوسة والقطشة مع طبقات من الكيك والفستق، وهي تشبة إلى حد كبير حلوى "المدلعة" التي تتكون من طبقات من الكنافة والبسبوسة محشوة بالقشطة ومغطاة بالكراميل والشوكولاتة والمكسرات.

أما "الغرقانة" فهي كنافة غارقة في اللبن والمكسرات، واللبن حول الكنافة الساخنة بالمكسرات في شكل يبدو وكأنها غارقة في اللبن.

أيس كريم سيريلاك بطعم الطفولة

بحسب العديد من المواقع منها موقع Lovin وBeirut، الأمر بدء من كافيه يدعى 50 Degrees، بداخله يتم تقديم آيس كريم سيريلاك، وانتقلت العدوى إلى مقهى Gelato Show في لبنان بفروعه المعددة في "أنطلياس وحراجل وجونية وريفون وزحلة والرابية"، حتى وصل الأمر إلى مصر في عدة أماكن قاموا بصنع وتقديم الأيس كريم السيريلاك ومن هنا انتشر التريند.

كابتشينو بالذهب

فنجان من الكابتشينو مغطى برقائق الذهب، تريند جديد اجتاح السوشيال ميديا مؤخرا وأصبح الجميع يبحث عن أماكن تقوم بعمل كابتشيبو بالذهب لالتقاط صور تذكارية مع الفنجان، كما أن هناك من حاول تقليده في المنزل.

كعكة القمر

كعك القمر هو نوع معجنات صينية تقليدية يتم إعدادها خلال مهرجان منتصف الخريف، والذي يتم الاحتفال به في الصين وفييتنام والكثير من بلاد آسيا، ويكون كعك القمر عادةً مستديرًا ومصنوعًا في قالب مخصص له ويحتوي على حشو داخلي حلو، يصنع على الأغلب من معجون بذرة الزنبق أو معجون الفاصوليا الحمراء - وهي الحشوات الأكثر شيوعًا.

الـ Suprême Croissant


تريند جديد ظهر على السوشيال ميديا مؤخرا عنوانه البحث عن أحسن كرواسون في مصر، خاصة الكرواسون الـ Suprême Croissant، وبدأت الأماكن المعروفة ببيع الحلويات والمخبوزات بالتنافس على صفحاتها وإظهار نكهات كثيرة من الكرواسون.

الكومبير

باستا بالجبنة

كرواسون ويل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022