leftlogo

9 بدائل لـ«الزبادي» في الطبخ والحلويات.. لو خلص تعملي إيه؟

A A A
استخدامات الزبادي
بدائل الزبادي

الزبادي من المكونات الأساسية في طهي كثير من الوصفات والحلويات، فهي تدخل في تتبيلة الفراخ واللحمة والشاورما، وتجعلها طرية وذات نكهة جيدة، ولكن ماذا تفعلي إذا لم يكن لديكي الزبادي، هناك بدائل يمكن الاستفادة منها، وتعطي نفس نتيجة الزبادي ونستعرضها معكي كالتالي:.

بدائل الزبادي في الشاورما

الشاورما من الأكلات السهلة التي يحب الناس إعدادها سواء كانت فراخ أو لحمة، ومهما اختلفت الطرق التي يتم صنع الشاورما بها، فلا بد من احتواءها على زبادي، وهذه أشهر بدائل الزبادي في الشاورما مع العلم أن هذة البدائل تصلح أيضا كبديل للزبادي في المعجنات والكعكات.

- يمكن استخدام الساور كريم كبديل للزبادي عند تتبيل الشاورما، فهي تعطي نفس المذاق الحامضي الموجود في الزبادي.

- يعد الحليب مع الليمون أو الحليب مع الخل هو خيار أخر مناسب، فهو يعطي نفس النتيجة، وكذلك نفس المذاق اللاذع أو الحامض الذي في الزبادي.

- يحتوى الحليب الرايب على نفس الخصائص الموجودة في الزبادي، وعند استخدامه في إعداد الشاورما أو بعض المعجنات ضعي القليل منه وسوف يقوم بنفس نتائج الزبادي.

- يعطي المايونيز نفس نتائج الزبادي في طراوة الدجاج واللحوم ونفس النكهة الحامضة للدجاج لكن بنسبة أقل لذا يمكن إضافة نصف معلقة من الليمون على كوب المايونيز عند وضعة في تتبيلة الشاورما.

بديل الزبادي في التشيز كيك والحلويات

الزبادي من المكونات الأساسية في بعض الكعكات وخاصة التشيز كيك، وهذه بعض البدائل التي يمكن الاستفادة منها عند صنع أحد الحلويات التي تعتمد على الزبادي.

- الكريمة الحامضة: يمكن استخدام الكريمة الحامضة في أي وصفة تتطلب استخدام الزبادي، كما تضيف مذاقًا قويًا وقوام كريمي لذيذ للتشيز كيك.

- الساور كريم يضيف مذاقًا أجمل عند وضعه في التشيز كيك بدلا من الزبادي، وكذلك يمكن وضعه بدلًا من الزبادي في المعجنات والكيكات المختلفة.

- أما الجبن القريش فيمكن وضع كوب منه غير المملح على وصفة التشيز كيك لإضفاء طعم قوي وغني وسوف تتفاجئين بالنتائج.

- يمكن أيضًا لستخدام الجبن الكريمي في تحضير التشيز كيك، فهو بديل أمثل عن الزبادي، وكذلك يمتزج مع السكر والمكونات الجافة بسهولة.

- يمكن الاستعانة بالمايونيز في التشيز كيك بدل الزبادي.

....
معجنات
شاورما
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022