leftlogo

9 عادات متعملهاش جوه المطعم.. كل وانت ساكت واوعى تساعد «الجرسون»

A A A
مطاعم تركية
اتيكيت الجلوس في المطاعم

قد تشعر بأنك في حاجة إلى عشاء نموذجي بأحد المطاعم، ولتجربة سلسة وسليمة، اجعل معلومات التطعيم جاهزة إذا لزم الأمر، وارتدِ قناعًا عندما يُطلب منك ذلك واترك انطباعا جيدا.
وقد تتسبب بعض العادات "المهذبة" لديك في نتائج عكسية لذا عليك تجنبها في المرة القادمة، ومنها..

1- الجلوس على مقعد

تجد طاولة فارغة في مطعم لا يقوم بالحجز، والمضيف مشغول، لذا يمكنك الحصول على مقعد والجلوس، وفي ذهنك أنك قمت بإزالة عنصر من قائمة مهام المضيف وقمت بعمله بشكل أساسي نيابة عنه- لكنك لا تعرف أبدًا ما هو نظام المطعم، لذا يجب أن تنتظر حتى يتمكن المضيف أو موظف آخر من مساعدتك.

- تجاُهل العروض الخاصة

ابتكر طاقم المطبخ شيئًا لذيذًا وربما فريدا لقائمة اليوم، لقد حفظ النادل الخاص بك ما هو متاح، لا تقاطعهم عند بدء شرح المنيو، إذا استمعت، فقد تجد أن هناك طبقًا يثير اهتمامك.

- الدردشة مع مقدم الخدمة

إنها دائمًا خطوة جيدة لمتابعة التعامل مع الخادم الخاص بك، عندما يتعلق الأمر بإجراء محادثة قصيرة، ولكن حتى إذا كان المطعم لا يبدو مشغولًا بالنسبة لك، فقد يكون لدى مقدم الخدمة أشياء أخرى للقيام بها، وقد يكون من الصعب التوفيق بين تقديم الطلبات وملء المشروبات والتحقق من العملاء، لذا فإن وضع علامة على الخادم الخاص بك لمجرد الدردشة هو إحدى العادات التي تريد تجنبها.

- تجاهل مقدم الخدمة والطلب من شخص آخر

أنت جاهز للطلب، لكن الخادم الخاص بك بعيدا عن الأنظار، لذا تقوم بالتلويح لخادم مختلف والطلب منه، وهذا يمكن أن يعقد الأمور بشكل خطير، نظرًا لأن طاولتك تتعامل الآن مع اثنين من مقدمي الخدمة، وقد ينتهي بك الأمر مع وجود خطأ في فاتورتك أو عدم علم الخادم الخاص بك بأي تغييرات خاصة أجريتها على طلبك.

- "تساعد" في تفريغ صينية الطعام

سواء كان ذلك على ذراعهم أو على الطاولة، فإن تفريغ صينية الطعام دائمًا فكرة سيئة، فكل شيء مع مقدم الخدمة متوازن، ويمكن أن تؤدي مساعدتك له إلى سقوط كل شيء.

- تنظيف الفوضى الخاصة بك

تشارك قصة مع الأصدقاء، وينتهي بك الأمر بالإطاحة بمشروب، ومن المغري إخفاء خطئك عن طريق الاندفاع إلى الحمام للحصول على بعض المناشف الورقية أو إلقاء كل منديل في الأفق عند الفوضى، ولكن يجب عليك تنبيه الخادم الخاص بك بدلاً من ذلك، خاصةً إذا كنت قد كسرت الزجاج، فهم لديهم جميع مستلزمات التنظيف التي يحتاجونها لإنجاز المهمة بسرعة وكفاءة.

- تساعد نفسك في إعادة التعبئة

الكوب الخاص بك منخفض، لذلك عليك أن تساعد نفسك في إبريق الشاي على بعد خطوات قليلة، إذا رأى أحد المديرين أنك تساعد نفسك، فمن المحتمل أن يعاقب الخادم، فقط قم بالتلويح للخادم الخاص بك وأطلب إعادة التعبئة.

- تكديس الأطباق الخاصة بك

لقد انتهيت من وجبتك، لذا تقوم بتكديس الأطباق الفارغة في كومة مرتبة- أو ليست أنيقة جِدًّا، قد يقدّر الخادم الخاص بك هذه الفكرة، ولكن من المحتمل أن يكون لديهم طريقتهم الخاصة في موازنة الأطباق التي تحافظ على أمانهم في طريق العودة إلى المطبخ.

- تحفظ على شكواك

إذا انتهى بك الأمر بطبق خاطئ أو كان هناك شيء ما يتعلق بالخدمة لا يرضيك، فامنح المطعم فرصة لإصلاحه قبل كتابة تقييم بنجمة واحدة، قد يؤدي مجرد التحدث إلى الخادم أو المدير لحل مشكلتك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022