leftlogo

9 فوائد صحية للتين الشوكي

A A A
التين الشوكي
فوائد التين الشوكي
التين الشوكي غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، كما يساعد في خفض نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة، ما يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة وأمراض القلب، كما يقي من الأمراض المزمنة ويحارب الخلايا السرطانية، وفيما يلي بعض فوائد التين الشوكي الصحية.

1- التحكم في الوزن

تحتوي فاكهة التين الشوكي على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقلل من آلام الجوع، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة من الجسم وخفض الوزن بسرعة.

2- يساعد على خفض نسبة الكوليسترول

يساعد التين الشوكي على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم بسبب محتواه من مركب البكتين، المسئول عن التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم. 

3- مصدر للعناصر الغذائية الأساسية

يحتوي التين الشوكي على عناصر غذائية المهمة والأساسية، منها فيتامين "سي"، وحمض الفوليك، وفيتامين"B6"، ومركبات ومعان بما فيها الريبوفلافين، والنياسين، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، كل هذه العناصر تقوي المناعة وتحسن التمثيل الغذائي للجسم.

4- يحارب الخلايا السرطانية

التين الشوكي غني بمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والتي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والمبيض وعنق الرحم وسرطان الرئة. 

5- يمنع قرحة المعدة

يؤثر مركب "بيتانين" الموجود في التين الشوكي إيجابيًا على الغشاء المخاطي في المعدة، ما يقلل فرص الإصابة بالقرحة بشكل كبير والتهابات جدار المعدة.

6- تنظيم سكر الدم

يعتبر محتوى الألياف والبكتين في فاكهة التين الشوكي مسئولاً عن السيطرة على مستويات السكر في الدم، ويدير مرض السكري من النوع الثاني بسهولة.

7- ينظف القولون

لا يساعد المحتوى العالي من الألياف في التين الشوكي في خفض مستويات السكر في الدم فقط، بل يساعد على تنظيم الأداء العام للقولون، والتخلص من الدهون غير الصحية والصفراء الزائدة من الجسم، كما يحافظ على القولون صحي ويخفف التهاب بالقولون وينظفه.

8- يحمي الكبد

يحتوي التين الشوكي على الكثير من مضادات الأكسدة تقلل من السموم في الجسم ويحمي الكبد من الالتهابات والأمراض الخطرة.

9- يحمي من أمراض القلب

يساعد محتوى الألياف في التين الشوكي على تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم والحفاظ على ضغط الدم؛ وبالتالي يحمي من تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022