leftlogo

9 فوائد صحية للكرفس

A A A
تناول الكرفس
فوائد الكرفس
يحتوي الكرفس على ما يقرب من 95٪ من الماء والعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، ويعتبر الكرفس مصدرًا جيدًا لفيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم.كما أنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة والمغذيات النباتية والفلافونويد، فإذا كنت لا تحب تناول الكرفس تعالي لنتعرف على فوائده التي ستجعلك تغير رأيك في الكرفس.

1- يزيد الرغبة الجنسية لدى النساء

يحتوي الكرفس على مستويات عالية من هرمونات الأندروستينون الذكرية، والتي تحفز الإثارة الجنسية لدى النساء، وتشير الدراسات أن الرجال الذين يتناولون الكرفس هو أكثر جاذبية من خلال إصدار روائح جذابة للنساء.

2- تزيد عدد الحيوانات المنوية 

تشير الدراسات إلى أن الكرفس يعزز الأداء الجنسي ويحسن عدد الحيوانات المنوية حيث أن له تأثيرات مثبطة ضد الجذور الحرة، والتي تؤثر سلبًا على الخصوبة، ويزيد الكرفس من إفراز هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة.

3- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان 

الكرفس غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، هذه المركبات تعزز موت الخلايا السرطانية، ومنع تكوين الخلايا السرطانية، خاصة في البنكرياس والثدي.

4- يمنع انسداد الشرايين

يحتوي الكرفس على كمية عالية من المواد الكيميائية النباتية المعروفة باسم الفثاليدات، وهذا المركب يساعد في تمديد عضلات الشرايين وتزيد من تدفق الدم، وبالتالي تقلل من انسدادها

5- يخفض ضغط الدم

كما يحتوي الكرفس على النترات  النباتية التي تساعد في خفض ضغط الدم واسترخاء العضلات الموجودة حول الأوعية الدموية التي ترفع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

6- يمنع الالتهاب 

الكرفس غني بمضادات الأكسدة المختلفة التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، والتي يمكنها منع الالتهاب في خلايا الدماغ، كما أن له تأثير مخفف للألم.

7- يعزز صحة الخلايا العصبية ويمنع فقدان الذاكرة 

يحتوي الكرفس على مادة الأبيجينين التي تعمل على نمو وتطور الأعصاب، ويساهم في صحة الخلايا العصبية، وتقوية الذاكرة والحد من الإصابة بمرض الزهايمر.

 8- يساعد على الهضم 

بما أن الكرفس يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات المضادة للالتهابات والألياف، فإنه يوفر الحماية للجهاز الهضمي وتعزز صحته.

9- إنقاص الوزن 

الكرفس من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية الغنية بالألياف المشبعة ونسبة عالية من الماء التي تقلل تناولك للأطعمة وبالتالي إنقاص الوزن بسرعة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022