leftlogo

9 فوائد صحية للكرنب البنفسجي

A A A
الكرنب البنفسجي
فوائد الكرنب البنفسجي
الكرنب البنفسجي غني بالألياف والفيتامينات والمعادن،  وكثير من العناصر الغذائية التي تدعم  الجهاز المناعي والهضمي وصحة القلب والعظام، وكثير من الفوائد التي توفرها للجسم وتحميه من الأمراض.

فوائد الكرنب البنفسجي: 

1- يحارب الالتهابات

الكرنب البنفسجي يحتوي على مركب مضاد للأكسدة يسمى "الأنثوسيانين"، وهو مركب نباتي يعطي الكرنب لونه البنفسجي المميز، والذي يقلل الالتهابات المختلفة من الجسم، ويعالج الالتهاب المزمن التي ترتبط بأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.

2- يقوي المناعة

الكرنب البنفسجي غني بفيتامين "ج"، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين ويقوي جهاز المناعة، ومساعدة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية المختلفة.

3- يحسن الهضم

يحتوي الكرنب البنفسجي على ألياف غير قابلة للذوبان، التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وانتظام حركات الأمعاء، وتغذية البكتيريا الجيدة في أمعائك التي تحمي جهاز المناعة، وفقدان الوزن بسرعة.

4- يحمي القلب

يساعد مركب "الأنثوسيانين" الموجود في الكرنب البنفسجي في علاج الالتهاب، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- يخفض ضغط الدم

الكرنب البنفسجي غني بالبوتاسيوم الذي يساعد جسمك على التحكم في ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- يخفض نسبة الكوليسترول

يحتوي الكرنب البنفسجي على مادتين مهمتان لخفض الكوليسترول وهما الألياف و "الستيرولات النباتية"، والتي تقي الجسم أيضًا من مشاكل القلب وتصلب الشرايين.

7- يحافظ على صحة العظام 

الكرنب البنفسجي غني بفيتامين "ك" التي تقي من خطر الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام ، كما يساهم في تجلط الدم بشكل جيد.

8- يقي من السرطان

الخضروات الورقية مثل الكرنب البنفسجي تحتوي على مواد كيميائية نباتية قد تساعد في الحماية من السرطان، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية وتطهيرها من الجسم.

9- يخفض الوزن الزائد

أهم فائدة للكرنب البنفسجي وهي أنه يساعد على زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، والذي يقلل الرغبة في تناول الطعام، كما أنه منخفض السعرات الحرارية حيث تحتوي 100جرام على 25 سعرة حرارية فقط.

موضوعات متعلقة: 
7 فوائد صحية للشاي الأزرق
فوائد تناول الأكل الصحي للصحة

الكرنب البنفسجي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022