leftlogo

9 فوائد لـ«التمر».. أبرزها «الحفاظ على صحة القلب ومضاد للالتهابات»

A A A
تمر
تمر

يعتبر التمر من الأطعمة المثالية للجسم، لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الأساسية للصحة، ويعتبر من الفواكه المجففة اللذيذة جدًا، وإليكم في السطور التالية بعض فوائد التمر. 


1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

التمر مصدر غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، فبالتأكيد سيكون له دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من بعض الاضطرابات المعوية. 

2- علاج فقر الدم

يعد التمر مصدرًا ممتازًا للعديد من المعادن ومن بينها الحديد، مما يجعل له دورًا دورًا جيدًا في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الـحديد، كما يساعد الحديد على إمداد الجسم بالطاقة والتخلص من التعب الناتج عن فقر الدم.

3- توفير الطاقة للجسم

يحتوي التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية،  وجميعها تمد الجسم بالطاقة، وترفع مستويات السكر في الدم، وقد تكون وجبة خفيفة مثالية ومناسبة خاصة قبل التمرين. 

4- تعزيز صحة الجهاز العصبي

يحتوي التمر على مجموعة من الفيتامينات التي تعد مهمة وضرورية لعمل الجهاز العصبي والدماغ، كما أن احتواء التمر على البوتاسيوم يساعد في عمل الأعصاب. 

5- الحفاظ على صحة القلب

يعد التمر مفيد جدًا لصحة القلب، إذ إنه مصدر للبوتاسيوم والمجنيسيوم المهمين لعمل القلب، كما أن غنى بالألياف الغذائية، لذلك له دور في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم. 

6- مضاد للالتهابات

وجد أن للتمر دور في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب، والتهاب المفاصل، ومرض الزهايمر، والتهابات الشرايين، والتهابات الجهاز الهضمي نتيجة محاربة التأكسد الإجهادي. 

7- مفيد لصحة العظام

للتمر فوائد عديدة  للعظام  لاحتوائه على عناصر مهمة لنمو العظام والمحافظة على صحتها، مثل السيلينيوم، والنحاس، والمنجنيز.

8- مفيد للأطفال 

يُعد التمر غذاء لين وسهل الهضم وغني بالألياف والمغذيات، ولكن يجب الانتباه لضرورة تنظيف أسنان الطفل جيدًا بعد تناوله حتى لا يصاب بتسوس الأسنان.


تمر مجفف 

تمر مجفف 

تمر 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022