leftlogo

Google تُطلق «روبوت» يُقدم الوجبات للموظفين.. «اطلب أكلك وهيوصلك على مكتبك»

A A A
روبوت
روبوت جوجل الجديد

نجحت التكنولوجيا الحديثة في إحداث طفرة هائلة في كافة المجالات الحياتية، وغير المتوقع أن أن تدخل في المجال الطهوي، وأصبح حلم الأمهات حقيقة الآن حول إمكانية الروبوتات على إنجاز مهام الطبخ وتقديم الطعام، وذلك بعد ابتكار شركة جوجل روبوت.

روبوت جوجل الجديد

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا، عن روبوتات جديدة تقوم بتقديم الصودا والبطاطس الشيبسي للموظفين، بالإضافة إلى إمكانية قيام هذه الروبوتات أيضًا أداء مهام أخرى متعددة وفهم الأوامر الصوتية.


في كثير من الأوقات أثناء عملك ربما يكون أقصى أمنيتك أن يجلب لك أحدهم الطعام دون أن تتكبد عناء أن تقوم من مكانك، خاصة إذا لم يكن لديك وقت حتى لتناول وجبة غداء سريعة، وفي مثل هذه الأيام، كم سيكون رائعًا إذا أحضر شخص ما علبة شيبسي أو زجاجة صودا إلى مكتبك.


وخططت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا للقيام بذلك بالضبط باستخدام أحدث أسطول من الروبوتات، وأنشأت شركة Alphabet Inc «نادلًا ميكانيكيًا» جديدًا يمكنه اتباع الأوامر البسيطة والمشاركة أيضًا في محادثات مثل روبوت المحادثة الافتراضي.

إمكانيات الروبوت الجديد

بحسب موقع Food NTV، تجمع جوجل بين البراعة الجسدية للروبوتات ومهارات التدريب على المحادثة لروبوت محادثة افتراضي، ويمكن أن يساعد الروبوت الناتج الموظفين على تفويض مهمة جلب الوجبات الخفيفة من غرفة الاستراحة بسهولة. 


يتمتع هؤلاء النوادل باختراق ذكاء اصطناعي يسمح لهم بأداء مهام متعددة، مقابل روبوتات يمكنها أداء مهمة واحدة فقط، ويفسرون الأوامر الصوتية ويقسمونها إلى خطوات أصغر ويقارنون الإجراءات بالإمكانيات، ويتم تدريبهم باستخدام ويكيبيديا ووسائل التواصل الاجتماعي وصفحات أخرى مناسبة لتعلم تكنولوجيا اللغة.

الروبوت في مرحلة التجربة

تم تصميم الروبوتات من قبل شركة Alphabet Inc الفرعية المسماة Everyday Robots، ويقتصر استخدامها داخل الشركة على تناول الوجبات الخفيفة وليست متاحة للاستخدام التجاري.

 

وقال فينسينت فانهوك، كبير مديري أبحاث الروبوتات في جوجل: «سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نتمكن من فهم التأثير التجاري المباشر».


يذكر أن هذا ليس الروبوت الوحيد الذي ابتكرته جوجل فقبل أشهر كانت قد أعلنت عن روبوت جديد يستطيع القيام بمهام الطبخ سواء في المنزل أو المطاعم وقلي الطعام وتحضيره وتقديمه.

روبوت جوجل
روبوت جوجل الجديد


روبوت طباخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022