leftlogo

Heinz تقلب الموازين بالحل البديل.. ماهي الطاقة «الافتراضية»؟

A A A
Wind-farm-BHE
مزارع الرياح

وقعت شركة Kraft Heinz عملاق الصناعات الغذائية الأمريكية اتفاقا معBHE RENEWABLES   المتخصصة في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة وبهدف تشغيل مصانعها في الولايات المتحدة.

 

وأعلنت شركة Heinz عن توقيع اتفاقية شراء طاقة "افتراضية" مع شركة "BHE RENEWABLES “التابعة بدورها لشركة "Berkshire Hathaway energy" أحد أكبر شركات الطاقة المتجددة في أمريكا الشمالية.

 

هذا الاتفاق بحسب تصريحات للمسئولين في الشركة من شأنه أن يساعد Heinz على تحقيق تطلعاتها في الحصول على غالبية الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2025 وهو مجال تركيز لخطط الشركة الخالية من الانبعاثات.

 

وصرح Chair Miguel Patricio المدير التنفيذي للشركة  أن Heinz تعتبر واحدة من أكبر شركات للأطعمة ومشروبات تواصل إعطاء الأولوية للمساهمة في المبادرة العالمية للحد من الانبعاثات التي تسبب تغير مستمر للمناخ حيث تخطط الشركة علي حصول غالبية الكهرباء التي تعمل بها مصانعها من مصادر متجددة ويساعد هذا الاتفاق علي وضع الشركة علي مسار الصحيح لتحقيق طموحها قريبا.

 

بحلول بداية عام 2023 تخطط kraft Heinz   لشراء ما يكفي من الطاقة المتجددة لتعويض أكثر من 15% من استخدام الطاقة في مواقع التصنيع في الولايات المتحدة، من مصادر الطاقة المتجددة التي تخطط الشركة لاستخدامها من مزارع الرياح والطاقة الشمسية.

 

تأتي الاتفاقية ضمن سلسة مبادرات الطاقة من قبل الشركة التي تسعى لتعميم المشروع في كافة انحاء العالم وجعل كل مصانعها تعمل بالطاقة النظيفة وتمنع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من دخول الغلاف الجوي.

 

وتواصل Kraft Heinz إعطاء الأولوية للأشراف البيئي من خلال متابعة حملتها لفرض الطاقة المتجددة في كافة مصانعها في جميع أنحاء العالم.

 

كما تعتبر BHE RENEWABLES من أكبر شركات الطاقة المتجددة حيث كانت تابعة Mid-American energy، حتي قامت شركة Berkshire Hathaway energy بالاستحواذ عليها عام 1999مقابل 35.05$ للسهم الواحد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022