leftlogo

PepsiCo العالمية تكشف تفاصيل خطتها لإنتاج عبوات قابلة لإعادة التدوير

A A A
PepsiCo 6
خطة PepsiCo العالمية لتقليل النفايات

كشفت شركة PepsiCo العالمية، عن هدفها بمضاعفة عبواتها الخالية من النفايات بحلول عام 2030 كجزء من اتفاقية سابقة مع As You Sow، وتعتزم الشركة متعددة الجنسيات للأغذية والمشروبات زيادة النسبة المئوية لإجمالي حصص المشروبات المقدمة من خلال نماذج قابلة لإعادة الاستخدام من 10% إلى 20% خلال السنوات الثماني المقبلة.

كوكا كولا تقدم عرض منافس

بعد تقديم عرض مماثل مع شركة Coca-Cola، وافقت الأخيرة في فبراير على تحديد هدف لزيادة حصة المشروبات التي يتم تسليمها في حاويات قابلة للإرجاع "قابلة لإعادة التعبئة" من 16% حاليا إلى 25% من المشروبات حسب الحجم في المواد القابلة لإعادة التعبئة 2030.

بيبسيكو تقلل التعبئة ذات الاستخدام الفردي

في مارس، وافقت شركة PepsiCo على تحديد هدف بحلول نهاية عام 2022 لنسبة مئوية من المشروبات، التي سيتم تسليمها عبر استراتيجيات تتجنب أو تقلل من التعبئة ذات الاستخدام الفردي.

وفقا لشركة بيبسكو العالمية، فإن المواد القابلة لإعادة التعبئة، أثبتت القدرة على خفض النفايات البلاستيكية بشكل كبير" وفي بعض الأسواق تحقق معدلات جمع تصل إلى 90% أو أكثر، وقال كونراد ماكرون، النائب الأول لرئيس شركة As You Sow: "نشيد ببيبسي على التزامها بهذا الالتزام".

وأضاف ماكرون: "يسعدنا حصولنا على التزامات كبيرة هذا العام لتعزيز نماذج إعادة الاستخدام، وإعادة التعبئة من شركتين عالميتين مهيمنتين للمشروبات الغازية تم تحديد عبواتهما كمساهم رئيسي في التلوث البلاستيكي العالمي، ومن السابق لأوانه الحكم على التأثير، لكننا نأمل أن تعطي الشركتان الأولوية للتخفيضات الكبيرة في عدد الحزم ذات الاستخدام الفردي التي تطرحها في السوق كجزء من هذه الجهود".

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تفتتح فيه شركة PepsiCo أول مختبر أبحاث لها في المملكة المتحدة لاختبار الشوفان لمساعدة المزارعين على زيادة المحاصيل وبناء المرونة المستقبلية لإنتاج الشوفان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022