leftlogo

unilever العالمية تبتكر طريقة عمل للتخلص من النفايات البلاستيكية.. ماذا فعلت؟

A A A
UnileverSign_Lead
شركة unilever و سياساتها الجديدة

تفكر شركة "unilever" البريطانية في طرق جديدة لتعبئة وتغليف المنتجات للحد من استخدام البلاستيك، وتحاول اتباع
نهج اقتصادي مغلق "دائري" وهو نهج للحفاظ على الموارد وإعادة استخدامها لتقليل الاعتماد على مواد خام جديدة، وتقيل المواد المهدرة.

 

وضعت "unilever" خطة لتقليل النفايات التي تؤثر بالسلب على البيئة حيث يمكن تنفيذ هذا الهدف عبر إعادة تدوير البلاستيك والنفايات الأخرى من مصانع الشركة ولم يتحقق هذه الهدف ما لم تتعامل مع النفايات التي تنتج من البداية وإيجاد طرق مبتكرة لتقليل إهدار الموارد الخام وإعادة إعادة تدويرها بشكل متكرر في نظام دائري.

 

تضع الشركة في حسبان إيجاد أسلوب جديدة في التعبئة والتغليف للحد من التلوث الذي ينتج عن العبوات، وبشكل خاص البلاستيك حيث تسعي الشركة إلى تقليل معدل استهلاكها من البلاستيك في تغليف منتجات وضمان إعادة تدوير عبوات أو تحويلها إلى سماد واستخدام عبوات البلاستيكية المعالجة بشكل أكبر.

 

يعتبر البلاستيك من مواد الخام الثمينة لكن يوجد كثير من التلوث البلاستيكي في البيئة الذي يحمل اسم الشركة لذا تسعي الشركة إلى خفض معدل التلوث الذي ينتج عنها وتدعو كل الشركات الكبرى أن تفعل المثل لأن التلوث البلاستيكي أكبر من أن تحله شركة واحدة، وتدعو الشركة إلى تغير الأنظمة بما في ذلك تحسين البنية التحتية وإيجاد نماذج جديدة وآليات التمويل جديدة لإنشاء اقتصاد دائري للبلاستيك وتعميمه.

 

تواصل الشركة جهودها لتقليل النفايات في مصانعنا وضمان عدم إرسال أي نفايات خطرة إلى مكب النفايات، وإيجاد حلولا مبتكرة لإعادة استخدام الموارد أو إعادة تدويرها أو استردادها في كل فرصة ممكنة وتدعو الجميع إلى فعل المثل أن سمحت الفرصة للحصول على بيئة خالية من التلوث . 

 

 وأيضا بصفة شركة unilever’” واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأغذية في العالم، تريد أيضا المساعدة في معالجة فقد الأغذية وهدره لقد بدأت الشركة في ذلك عن طريق خفض نفايات الطعام إلى النصف من المصانع التابعة له.

blob (2)

blob (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022