leftlogo

قصة نجاح «دانكن دونتس».. المبيعات 2 مليار دولار سنويًا والسر في 25 ألف نوع «قهوة»

A A A
ddd
دانكن دونتس

 

عندما نذكر الدونات مع القهوة، فإننا تلقائيَا نتذكر Dunkin 'Donuts، أحد أشهر محال بيع الدونات والقهوة السريعة في العالم، وكلنا نعرفه جيدًا، ولكننا لا نعرف التاريخ الذي يقف وراءه، حتى وصلت إلينا بشكلها الحالي ومنتجاتها المميزة ذات الرائحة الشهية.

تاريخ أصول Dunkin Donuts


تخدم دانكن دونتس، أكثر من 3 ملايين عميل يوميًا، وللشركة أصول بعيدة وقديمة، ربما تعود إلى الحرب العالمية الثانية، عندما رأي مؤسس الشركة ويليام روزنبرغ، أن هناك نقص كبير في عدد المحال والمطاعم التي تقدم خدمة تناول الطعام السريعة، فقام بإقتراض ألف دولار، وأطلق الشركة التي أسماها خدمات لونشون الصناعية، المخصصة لتقديم الشندوتشات والقهوة والكعك والوجبات السريعة على عربات الأكل في الشارع، وذلك في عام 1946.

نما العمل بسرعة في عربات الأكل التي يمتلكه روزنبرغ، وقد لاحظ أن القهوة والدونات تحظى بشعبية كبيرة بين عملائه، ونتيجة لهذا افتتح روزنبرغ في عام 1948 أول مطعم للقهوة والدونات يسمى "Open Kettle" في بوسطن بأمريكا.

سبب تسميتها بهذا الاسم

كانت دانكن دونتس، على مر التاريخ تسعي لتحقيق التوازن بين الجودة العالية للقهوة والطعم الجيد المميز للكعكات التي تصنعها، الأمر الذي جعلهم يجربون مرارًا، حتى توصلوا إلى القهوة المثالية التي صنفت كأفضل قهوة في العالم، للدرجة التي جعلت الناس تميز الدونتس الموجود في دانكن بقهوته، كما بدأ العملاء من محبي الدونات بغمس الكعك في قهوتهم، وأصبحت هذه الطقوس شائعة لدرجة أن المحل قام بتغيير اسم المتجر إلى Dunkin 'Donuts، والتي تعني غمس الدونات أو غمرها في القهوة.

ما يميز دانكن دونتس عن غيرها

نمت شركة دانكن دونتس، بسب حرصها على تقديم أجود أنواع القهوة في العالم، إلى جانب الاستعانة بطهاه عالميين لصنع أفضل دونتس للعملاء، وكان هذا سبب شعبيتها الطاغية، التي جعلت الشركة في عام 1998 تصل إلى 25 ألف فرع حول العالم، بمبيعات سنوية وصلت إلى 2 مليار دولار، وفي عام 2018، أعلنت الشركة أنها بصدد اختصار اسمها لتصبح دانكن فقط.

في دانكن تتنوع المشروبات الموجودة بشكل لا يصدق، ويمكنك طلب مشروب مختلف كل يوم لمدة 70 عامًا تقريبًا، وهناك أكثر من 25 ألف طريقة مختلفة للقهوة، وهذا ما يميز دانكن عن غيرها من سلاسل بيع القهوة والمعجنات حول العالم، وتبيع الشركة ما يعادل 6.5 مليون دونات يوميًا وأكثر من 2.9 مليار كوب من القهوة.

dd
D

dunkindonuts2
منتجات دانكن دونتس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022