leftlogo
advertisement

5 فوائد سحرية للكرز الأخضر.. تنحيف البطن وعلاج النقرس والتخلص من السعال

A A A
الكرز الأخضر
فوائد الكرز الأخضر
ربما شاهدت مرة الكرز الأحمر، أو الكريز، ولكن لعلك لا تعرف شيء عن الكرز الأخضر، ولا تعرف أن هذه الفاكهة الصيفية الصغيرة تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن وهي غنية بكثير من المعادن والمواد الصحية التي نحتاجها خاصًة في الصيف.

وكان الكرز الأخضر يستخدم قديمًا في عدة أغراض علاجية، منها تسكين الآلام، وتناول شراب الكرز الساخن للتخلص من السعال، والتقليل من تخثر الدم ومنع تجلط الدم.

وتستخدم هذه الفاكهرة في أغراض طبية أخرى منها التخلص من الأرق وآلام المفاصل والدهون، وقد أثبت الطب الحديث مدى الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الجسم من تناول الكرز الأخضر، ونشرت مجلة Arthritis & Rheumatism مقالًا حول فوائد الكرز الأخضر الطبية.

فوائد الكرز الأخضر الصحية
يتكون الكرز بشكل عام من الماء والبروتين والكربوهيدرات والدهون غير المشبعة والأحماض العضوية والألياف الغذائية، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة كـ"الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم، الصوديوم والفوسفور".

كما أنه من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية حيث يحتوى على 52 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام من الفاكهة. 

1- يحارب الكرز دهون البطن
وجد الباحثون أن الكرز يمكنه إدارة الوزن بشكل فعال عن طريق تقليل دهون البطن كما يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري، وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعطي شعورا بالشبع، ويحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

2- مليء بمضادات الأكسدة
تعمل مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الكرز الأخضر على إبطاء عملية الشيخوخة وتحمي من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والزهايمر والسكري والسمنة.

3- يقلل من فرصة الإصابة بالنقرس
يقلل الكرز الأخضر من خطر الإصابة بالنقرس بنسبة 75٪، كما يخفف من أعراض النقرس. 

4- علاج وجع العضلات بعد التمرين
إذا كنت تعاني من آلام في العضلات بعد التمرين، فإن الكرز الأخضر يساعد في تخفيف الأعراض الالتهابات وآلام العضلات والروماتيزم.

5- مشاكل المعدة والقولون
إذا كنت تعاني من التهاب المعدة، أو حموضة المعدة، قم بتناول الكرز الأخضر وسوف تتحسن على الفور، فهو مفيد في حل مشاكل المعدة والهضم، وكذا التخلص من الانتفاخات والغازات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022