leftlogo

Diet Bite

أخصائية التغذية "وعد أمين" تشرح الكيتو دايت في ثاني حلقات برنامج "دايت بايت"

A A A
وعد امين
الكيتو دايت
الكيتو دايت؛ أحد الأنظمة الغذائية لـ"الدايت"، التي تهدف إلى إنقاص الوزن، فهو نظام يرتكز على تقليل نسبة الكربوهيدرات والاعتماد على نسبة كبيرة من الدهون الصحية، وهذه الطريقة تساعد الجسم في الدخول للحالة "الكيتوزية"، وهي حالة يستخدم الجسم فيها الدهون لإنتاج الطاقة بدلًا من استخدام الكربوهيدرات.

 ونحاول أن نوضح كل شيء عن الكيتو دايت، فحاورنا الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية؛ وكشفت لنا في حوار مفصل لـ"Food Today""، أسرار الكيتو دايت، والطريقة الصحيحة للحصول على نتائج مرضية من خلال الكيتو دايت.

كيف كانت بداية نظام الكيتو دايت؟

الكيتو دايت، هو أكثر أنواع الدايت بحثًا في جوجل، وانتشر الكيتو لأول مرة كنظام غذائي لعلاج بعض الأمراض؛ منها مرضى التشنجات، ثم علاج مرضى السكر ومقاومة الأنسولين، فكانت بداية النظام علاجية، ثم بعد ذلك انتشر وأصبح أكثر أنواع الدايت بحثًا في جوجل كنظام يهدف إنقاص الوزن.

لماذا يتخوف الناس من الكيتو دايت؟

أطعمة مسموح بها في الكيتو دايت
يتخوف عدد كبير من الأشخاص من النظام الغذائي "الكيتو دايت"؛ لاعتماده على الأطعمة الغنية بالدهون، حيث تصل نسبة الدهون التي يجب الارتكاز عليها 70%.

كيف يساعد الكيتو دايت في نزول الوزن؟

بتقليل نسبة الأنسولين في الدم
يساعد الكيتو دايت في إنقاص الوزن من خلال تقليل نسبة الكربوهيدرات، والتي تساعد في خفض مستوى الأنسولين في الدم، وبهذه الحالة يستخدم الجسم الدهون الموجودة به ويتم حرقها لاستخدامها كمصدر للطاقة وبالتالي خسارة الوزن.

ما الممنوع والمسموح في الكيتو دايت؟

أطعمة غير مسموح بها في الكيتو دايت
الممنوع في الكيتو دايت كل ما يخص النشويات، أو كل ما بندرج تحت قائمة النشويات؛ أرز، خبز، مكرونة، سكر، فهو ممنوع.

والمسموح: جميع أنواع البروتين الحيواني، والدهون الحيوانية، وأيضا الدهون النباتية؛ مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، والفاكهة الوحيدة المسموح بها الفراولة والتوت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022