leftlogo

أسعار الفراخ نزلت ولا لأ؟.. عدسة "فوود توداي" تتجول في أسواق حلوان

A A A
خلطة-الفراخ-الكرسبي-المقرمشة
أسعار الفراخ نزلت ولا لا؟ تعرف على ما يحدث من داخل أحد محلات حلوان
انفراجه كبيرة شهدها سوق الدواجن بعد ارتفاع أسعار الفراخ الفترة الماضية، حيث شهدت الأسعار اليوم الأحد 26 فبراير انخفاض كبير، وكان لكاميرا Food Today جولة داخل أحد محلات الفراخ في منطقة المعصرة بحلوان، تعرفنا من خلالها على أسعار الفراخ اليوم، ووصل سعر كيلو الفراخ البيضاء 73 جنيها بينما البلدي وصل إلى 110 جنيهات للكيلو و7 جنيهات للأوراك أما سعر كيلو البانيه وصل إلى 150 جنيه، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضا جديدا خلال الفترة المقبلة.

استيراد الدواجن


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على استيراد ٥٠ ألف طن من الدواجن المستوردة، بجانب التعاقد على كميات آخرى، الأمر الذي ساعد في تراجع الأسعار مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري.

جهود الحكومة


قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن الدولة بذلت مجهوداً كبيراً خلال الفترة السابقة لتوفير احتياجات المواطن المصري من السلع الاستراتيجية، وأكد أن الدواجن حاليًا تخرج من المزرعة بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيهاً.

توفير الأعلاف


أوضح القرش أن الحكومة عملت على تنفيذ العديد من المحاور من بينها توفير الأعلاف لتشجيع المربين على العودة للتربية مرة أخرى وبالتالي استدامة العملية الإنتاجية.
وأضاف أن أزمة الاعلاف التي حدثت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى انخفاض كميات الدواجن المطروحة في السوق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022