leftlogo

أهم الأطعمة الصحية لطلاب الثانوية العامة.. شاهد نصائح الدكتور محمد شريف.. فيديو

A A A

مع قرب قدوم امتحانات الثانوثة العامة، تسعى الكثير من الأمهات إلى تقديم ما يحتاجه ابناءهم من راحة وهدوء وتقديم بعض الأطعمة، التي تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة حتى يستطيعوا جمع أكبر قدر من المعلومات أثناء المذاكرة.

 

أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور محمد شريف، كشف في حوار مع Food Today، أهم النصائح الغذائية التي لابد من أن تتوفر لطلاب الثانوية العامة، حتى تساعدهم على التركيز وتقوية الذاكرة.




الحفاظ على مستوى وثبات السكر في الدم:

قال الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك العديد من النصائح الغذائية التي يجب أن يتابعها طلاب الثانوية العامة حتى تساعدهم على التركيز وتقوية الذاكرة، ومن أهم تلك النصائح أن يأكل الطالب بشكل متوازن وصحي طوال اليوم وعدم الحرمان من تناول الطعام لعدد ساعات طويلة.

 

وأوضح أن أهم النصائح لطلاب الثانوية العامة، لابد من الحفاظ على مستوى وثبات السكر في الدم حتى نتفادى ارتفاعه أو انخفاض السكر والذي يؤثر على مستوى التركيز والقدرة على الاستيعاب بشكل كبير جدًا.

منع الأطعمة السريعة والحلويات:

تابع شريف، أنه لابد من الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من السكريات والحلويات والتي تلعب دورا كبيرا في تقليل مستوى التركيز والاستيعاب حيث تعمل السكريات على ارتفاع مستوى السكر في الدم ويبدأ الأنسولين دوره في خفض مستوى السكر عن المعدل الطبيعي.

 

«كثرة السكريات يمكن أن يؤدي إلى الإحساس بالدوخة والصداع وعدم والتركيز، لابد من الابتعاد تمامًا عن تناول الحلويات خاصة في فترة الامتحانات والبعد أيضًا عن تناول الأطعمة السريعة والتركيز على  تناول الخضروات الطازجة والفاكهة حتى تساعد في ثبات مستوى السكر في الدم»، بحسب خبير التغذية.

تناول الأسماك والنوم جيدًا:

كما أكد أنه لابد على طلاب الثانوية العامة أخذ قسط من الراحة والنوم بشكل طبيعي ومتواصل حتى يساعد على التركيز ومستوى الاستيعاب والابتعاد تمامًا عن التطبيق لأيام وعدم النوم فهو من أخطر الأشياء التي تساعد على فقد التركيز والكثير من المعلومات، مشيرا إلى أنه لابد من تناول الأسماك مريتن أسبوعين حتى يحصل الطالب على الأوميجا 3 والحرص على تناول كبسولات الأوميجا 3 أثناء الامتحانات بجانب الأسماك.

أهمية الأسماك طلاب الثايوية العامة

أكل صحي 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022