leftlogo

إزاي تخس في أخر أسبوع برمضان؟.. دكتور كريم جمال هيقولك السر.. بالفيديو

A A A
دكتور كريم جمال
ازاي أخس في الـ الأسبوع الأخيرة في رمضان؟ هنعرف الإجابة مع دكتور كريم جمال أخصائي التغذية
لم يتبق على انتهاء شهر رمضان المبارك، سوى أسبوع فقط، فهي فرصة لمن يريد خسارة الوزن، والتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي، من خلال اتباع بعض الخطوات والقواعد الصحية التي سيكشفها لنا، أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور كريم جمال، من خلال حوار مع Food Today.



ازاي اخس في آخر 10 أيام في رمضان:
قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إنه يجب على من يريد إنقاص الوزن في آخر أسبوع من شهر رمضان المبارك، اتباع بعض الخطوات، التي تساعد في خسارة الوزن، موضحًا أن أهم تلك الخطوات التي تساعد في إنقاص الوزن هو تقسيم وتوزيع وجبة الإفطار ووجبة السحور في طبق التقديم.

تقسيم طبق تقديم الطعام:
تابع جمال، أن يقسم طبق تقديم الطعام على أ يكون نصف والجزء الأكبر يملى بالخضروات المطبوخة أو سلطة، والربع الآخر يكون للبروتين مثل الدجاج أو شرائح من اللحم أو الأسماك، أو البروتين النباتي مثل الحمص أو العدس، مؤكدًا أن الربع الأخير يكون للنشويات مثل الأرز أو المكرونة وتكون عبارة 3 معالق من أي نوع من النشويات مع الحرص على عدم الاكثار من النشويات، وبهذه التقسيمة يمكن خسارة الوزن.


الأكل بالاير فراير أو في الفرن:
أوضح جمال، أن كل طرق الطهي الطعام متاحة ماعدا قلي الأطعمة، واستبداله بالأطعمة المطهية في الفرن أو القلاية الهوائية، والتي تعطي مذاقًا جيدًا وفي نفس تساعد في خسارة الوزن من خلال تقليل السعرات الحرارية، مؤكدًا أن يكون تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدًا.

التقليل من تناول الحلويات:
أضاف جمال، أنه يجب في آخر 10 أيام من شهر رمضان المبارك، الحد والتقليل من تناول الحلويات الرمضانية، على أن تكون الكمية التي يجب تناولها قد صوابع اليد وتكون مرتين فقط في الأسبوع، موضحًا أنه يجب الابتعاد قليل عن الحلويات في آخر 10 أيام من رمضان حتى نستطيع خسارة الوزن قبل العيد.

الاهتمام بشرب الماء:
أكد جمال، أن بهذا الطريقة يمكن خسارة الوزن مع الاهتمام بشرب 8 أكواب من الماء بعد الإفطار حتى وجبة السحور على أن تكون كل ساعة شرب كوب من الماء، مضيف أنه يجب ممارسة الرياضة مثل المشي يوميًا.

خضروات 

فوائد شرب الماء 

قياس الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022