leftlogo

إلحق دوق واتفرج.. فيه مهرجان تمور بحديقة الأورمان.. كاميرا food today جبتلك السوق لحد عندك

A A A
مهرجان التمور
مهرجان التمور

إقبال كبير شهده مهرجان التمور في يومه الثاني، المقام فعالياته في حديقة الأورمان، وتعتبر هذه النسخة الثالثة من المهرجان بعد نجاحه في الأعوام الماضية، وبمناسبة اقتراب شهر رمضان شهد المهرجان توافد من الجمهور لمعرفة الأسعار وأنواع التمور المختلفة.


قال الدكتور محمود حسن استشاري التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت MEDmart، إنه تم إنطلاق النسخة الثالثة من مهرجان القاهرة للتمور تحت شعار "زراعة اليوم.. صناعة الغد"، موضحًا أن المهرجان يقام قبل شهر رمضان بأيام قليلة وهي فرصة ترويجية رائعة للشركات.


النخل والتمور


أضاف في تصريحات لـ Food Today أن المهرجان يهدف إلى الترويج للتمور والنخيل بشكل عام، من أجل جذب الاستثمارات الخارجية لدخول هذا القطاع الحيوي في مصر، حيث يمكن استخدام التمر كعصائر أو تمر بالشوكولاتة أو العجوة أو التمر بالسمسم، كما يمكن استخدام التمر في مجالات متنوعة كأسمدة عضوية وغير ذلك من استخدامات التمور والنواة، موضحًا أنه يهدف أيضًا إلى الترويج للتمور المصرية والعربية بالأسواق بهدف زيادة التبادل التجاري.


تصدير التمور


أوضح أنه من أهداف المهرجان أيضًا، فتح المجال أمام استيراد وتصدير التمور وأنواعها المختلفة للمنتجين المصريين والعرب، وكذا تبادل الخبرات بين منتجي التمور لإيجاد حلول تطبيقية للمعوقات التي تواجه هذه الصناعة وتحد من امكانية تصديرها وبخاصة التمور المصرية حيث لا تصدر مصر سوى نسبة ضئيلة من إنتاجها، كما يهدف المهرجان إلى الترويج لزراعة أنواع اقتصادية من التمور وتوفير الفرصة لعرض أصناف مختلفة وجديدة من التمور غير المعروفة بالسوق المحلية.


مهرجانات التمور


تنتشر المهرجانات الخاصة بالتمور في العديد من الدول العربية وحيث أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج التمور بنحو 18% من الإنتاج العالمي، والأولى على المستوى العربي بنسبة 23%، وبالتالي فإن مصر تكون هي الوجهة الأولى وملتقى منتجي ومصدري التمور إقليميًا ودوليًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022